هل يعود بنزيمة لصفوف المنتخب الفرنسي

باتت عودة كريم بنزيمة، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، إلى صفوف المنتخب الفرنسي واردة بقوة بعد أن كانت في سجل المستحيلات منذ شهر ديسمبر من عام 2015.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفةليكيبالفرنسية، فإن عودة نجم ريال مدريد أصبحت واردة، حيث يفكر المدرب الفرنسي ديديه ديشامب في استدعائه للمشاركة في بطولة يورو 2020 المقرر إنطلاقها الشهر المقبل.

وتشكل فرضية عودة لاعب ريال مدريد إلى منتخب بلاده، كما أفادت صحيفةليكيبالرياضية في نسختها الصادرة الثلاثاء، مفاجأة كبرى في حد ذاتها. والسبب أن ديشامب قد استبعد هذا الأمر بشكل صارم وفي عدة مناسبات، سواء بطريقة مباشرة أو غير معلنة، حتى أنه كان يرفض منذ أكثر من عام الخوض في هذا الحديث.

وبدأ ملف استبعاد اللاعب من منتخب فرنسا في نهاية عام 2015 بعد أن تفجرت قضية ابتزاز طالت اللاعب، إذ اتهم بـالتواطؤ بمحاولة الابتزازبشريط جنسي لزميله السابق في المنتخب ماتيو فالبوينا.

وسيمثل اللاعب للمحاكمة في هذه القضية بين 20 و22 أكتوبر المقبل، وفقًا لما أكده مكتب المدعي العام في 30 مارس الماضي.

تقارير: بنزيمة يقترب من العودة لصفوف منتخب فرنسا

ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا. المصدر: AFP

وعلى إثر هذه الفضيحة، قرر ديشامب استبعاد مهاجم ريال مدريد من المنتخب لحين بت القضاء في القضية، ولكن وفقًا لتقريرليكيبفإن المدرب الفرنسي يفكر في تفجير مفاجأة بإستدعاء اللاعب للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي ستنطلق في 11 يونيو من روما وتنتهي في 11 يوليو بلندن.

ديشامب يراجع قراره بشأن بنزيمة

كما أشارت وكالةفرانس برسفي تقرير لها إلى أن سبب تفكير ديشامب في استدعاء اللاعب هو أداء هدّاف ريال مدريد مع النادي الملكي، حيث اعتبر متتبعون وصحافيون، سواء في فرنسا أو في إسبانيا، أن اللاعب أدى في موسم 2021/2020 أفضل موسم له بمدريد منذ قدومه من ليون في 2009.

وسجّل بنزيمة 29 هدفًا هذا الموسم منها 22 في الدوري الإسباني، وقاد زملائه أكثر من مرة خلال الموسم إلى الفوز أو انتزاع التعادل في مباريات كادوا يخرجون منها خائبين. وخير دليل على أدائه الرائع، اختياره الأحد الماضي أفضل لاعب فرنسي بدوري أجنبي للموسم الجاري من قبل اتحاد اللاعبين الفرنسيين المحترفين.