الوداد البيضاوي يهاجم التحكيم

أصدر نادي الوداد البيضاوي المغربي بيانًا شديد اللهجة، هاجم فيه الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما وطاقمه المساعد، والذي أدار لقاء الفريق المغربي أمام مولودية الجزائر مساء أمس الجمعة، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستضاف ملعب 5 جويليه لقاء الذهاب بين الفريقين، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وهو ما يمنح الفريق المغربي الأفضلية قبل لقاء الإياب الأسبوع المقبل.

واحتج النادي المغربي على أداء تيسيما، خاصة بعد إلغاء هدف لوليد الكرتي باحتساب تسلل، في حين أثبتت الإعادة التلفزيونية وجود اللاعب في موقف سليم.

الوداد يصدر بيانًا ناريًا

ونشر النادي المغربي بيانًا عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، قال فيه: ”تعلن إدارة نادي الوداد الرياضي، أنها ستراسل أجهزة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، احتجاجًا على الأداء التحكيمي لمباراته يوم الجمعة 14 مايو أمام نادي مولودية الجزائر، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا“.

وأضاف البيان: ”يشدد النادي على أنه بإجماع من المتتبعين والمختصين وخبراء التحكيم والمعلقين، فإن ما وقع خلال المباراة أقل ما يمكن أن يوصف به هو مجزرة تحكيمية حرمته من التقدم في المباراة، بعد إلغاء هدف مشروع بداعي التسلل“.

وتابع: ”كما شهدت المباراة تغاضي طاقم التحكيم عن التدخل لحماية لاعبي الفريق من تدخلات جد خشنة كانت تستوجب إشهار البطاقة الحمراء“.

وواصل: ”وتطالب إدارة النادي بفتح تحقيق في أداء الطاقم التحكيمي، وترتيب الجزاءات القانونية حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات التي تخدش الكرة الإفريقية“.

واختتم النادي المغربي بيانه قائلًا: ”ويختم النادي بلاغه بالتشديد على أن إداراته ستدافع عن مصالحه المشروعة بكل الطرق والقنوات التي يتيحها القانون“.