بيان جديد.. أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس تردّ على تهديدات ”يويفا“

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أصدر بياناً رسمياً للإعلان عن معاقبة 9 أندية من أصل 12 شاركت في تدشين دوري السوبر الأوروبي

image

شعار "يويفا". المصدر: getty

برشلونة realmadrid - 08/05/2021 . 22:08

برشلونة وريال مدريد يردان على “يويفا”

أصدرت أندية “ريال مدريد” و”يوفنتوس” و “برشلونة” بياناً رسمياً، للرد على تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بسبب عدم انسحابهم من دوري السوبر الأوروبي.

ووفقاً للبيان المنشور على الموقعين الرسميين لـ”ريال مدريد” و”برشلونة”، فقد عانت الأندية المؤسسة ولا تزال تعاني من ضغوط وتهديدات ومخالفات غير مقبولة من طرف ثالث للتخلي عن المشروع، وبالتالي تمتنع عن حقها وواجبها في تقديم حلول لمنظومة كرة القدم عبر مقترحات ملموسة وحوار بناء.

وأضاف: “هذا أمرٌ لا يُطاق بموجب حكم القانون، وقد أصدرت المحاكم بالفعل حكماً لصالح اقتراح دوري السوبر وأمرت فيفا ويويفا إما بشكل مباشر أو من خلال الهيئات التابعة لهما بالامتناع عن اتخاذ أي إجراء قد يعيق هذه المبادرة بأي شكل من الأشكال أثناء المحاكمة”.

وتابع البيان: “نظراً لأن المشاكل المادية التي دفعت الأندية الـ12 للإعلان عن دوري السوبر قبل أسابيع قليلة لم تختفِ، فإننا نكرر ذلك، احتراماً لتاريخنا، ومسؤوليتنا تجاه شركائنا وجماهيرنا، من أجل الاستدامة المالية بالنسبة للرياضة ومن أجل كرة القدم”.

وأكدت الأندية إنه “عليها واجب التصرف بمسؤولية والمثابرة في إيجاد الحلول، على الرغم من الضغوط والتهديدات غير المقبولة التي تواصل تلقيها من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وختم البيان: “نؤكد من جديد لفيفا ويويفا وجميع لاعبي كرة القدم، كما فعلنا في مناسبات مختلفة منذ الإعلان عن دوري السوبر، التزامنا وإرادتنا الحازمة للمناقشة، مع الاحترام الواجب دون ضغوط على الإطلاق، مع احترام سيادة القانون أنسب الحلول لاستدامة أسرة كرة القدم بأكملها”.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أصدر، الجمعة، بياناً رسمياً للإعلان عن معاقبة 9 أندية من أصل 12 شاركت في تدشين دوري السوبر الأوروبي، في حين قرر إحالة 3 أندية للجنة التأديب.

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم شهد انفصالاً خطط له 12 نادياً من نخبة الأندية القارية لاطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي، لكن رد الفعل الصارم من أنصار هذه الأندية واتحاداتها الوطنية وأغلبية الرأي العام جعلتها تتراجع عن خطوتها، ولم تكتف بهذا الأمر بل قدمت اعتذارها إلى أنصارها.

وقال ”يويفا“ في بيانه أنه قرر حجب 5% من عائدات الأندية الأوروبية الـ9، التي أعلنت انسحابها الرسمي من بطولة دوري السوبر، لمدة موسم واحد.

وبينما توعد الاتحاد القاري الأندية الـ3 المتبقية وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بعقوبات مشددة سوف يتم الإعلان عنها قريبًا، في حال قررت هذه الأندية الاستمرار في المشروع الانفصالي.

كذلك، قرر ”يويفا“ إلزام الأندية الـ9 المنسحبة وهي ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر، بالتبرع بنحو 15 مليون يورو لكرة القدم الشعبية والأطفال والشباب، وفي حالة الانفصال مرة أخرى عن دوري الأبطال سيتم تغريمهم 100 مليون يورو.

وأشار ”يويفا“ إلى سماحه للأندية المنسحبة بالمشاركة بشكل طبيعي في مسابقاته القارية، على أن تتخذ كل الخطوات اللازمة بهدف إنهاء مشاركتها في المجموعة التي تم تأسيسها لتأسيس السوبرليغ.

وبخصوص الثلاثي الذي لم يعلن انسحابه حتى الآن، احتفظ يويفا بحقه في اتخاذ كل الإجراءات التي يراها مناسبة ضد الأندية التي رفضت حتى الآن التخلي عن المشروع، وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وأضاف الاتحاد الأوروبي في بيانه أنه قرر إحالة أمر هذه الأندية للهيئات التأديبية المختصة لاتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة ضدها.

شاهد أيضاً: هايينيو أو نساء البحر .. النساء الغواصات في كوريا الجنوبية بين مطرقة المناخ وسندان الكساد الاقتصادي

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.