فياريال يتأهل لنهائي يوروباليغ

قطع فريق فياريال الإسباني بطاقة العبور للمباراة النهائية في مسابقة الدوري الأوروبي، بعد تعادله من دون أهداف أمام مضيفه آرسنال الإنكليزي، في إياب الدور نصف النهائي.

وعجز آرسنال عن زيارة شباك الفريق الإسباني طوال المباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنكليزية لندن، ليودّع الفريق الإنكليزي المسابقة القارية.

وكان الفريق الإسباني قد حقق فوزًا ثمينًا في مباراة الذهاب على ملعبه بنتيجة 2-1، ليحجز مقعده في المباراة النهائية بمجموع المباراتين.

وبذلك يحقق المدرب أوناي إيمري، المدير الفني السابق لآرسنال والحالي لفياريال، ثأرًا شخصيًا من ناديه السابق الذي قرر إقالته من منصبه بعد انقضاء ثلث الموسم الماضي.

فياريال يقصي آرسنال ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي

أوناي إيمري مدرب الفريق الإسباني. المصدر: رويترز

فياريال يكسر هيمنة البريميرليغ

وكسر الفريق الإسباني هيمنة أندية الدوري الإنكليزي الممتاز على المسابقات القارية هذا الموسم، حيث يعد الفريق الوحيد من خارج البريميرليغ الذي سجّل حضوره في نهائي قاري.

وشهدت مسابقة دوري أبطال أوروبا تأهل الثنائي الإنكليزي مانشستر سيتي وتشيلسي إلى المباراة النهائية، بينما تأهل مانشستر يونايتد لنهائي الدوري الأوروبي.

ويطمح الفريق الإسباني في الحفاظ على لقب يوروباليغ لأندية الليغا، حيث حقق إشبيلية لقب المسابقة في الموسم الماضي على حساب إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية.

هذا ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية بين مانشستر يونايتد وفياريال يوم الأربعاء الموافق 26 مايو، على ملعب ستاديون إنيرجا غدانسك في مدينة غدانسك البولندية.