أندية الدوري الإنكليزي الممتاز تُشارك بحملة مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي لمكافحة الإساءة والتمييز

أطلقت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز ودوريات أخرى حملة مقاطعة لمدة أربعة أيام لمنصات التواصل الاجتماعي في محاولة لمكافحة الإساءة والتمييز.

ويشارك في المقاطعة الدوري الممتاز للسيدات، اتحاد كرة القدم الإنكليزي، بالإضافة لهيئات منظمة للدوري ومنظمات أخرى مشاركة، بما في ذلك الجمعية الخيرية لمكافحة التمييز Kick it Out، وفقاً لشبكة “بي بي سي“.

القرار يعني أن مباريات مثل مانشستر يونايتد مع ليفربول ونيوكاسل أمام آرسنال التي ستلعب هذا الأسبوع لن يتم الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعية.

لماذا تقاطع أندية الدوري الإنكليزي وسائل التواصل الاجتماعية؟

تأتي المقاطعة كاحتجاج ضد العنصرية ووسائل التمييز على الشبكة العنكبوتية.

وصدر بيان عن البريميرليغ يوضح تضامن الكرة الإنكليزية لإظهار أن شركات وسائل التواصل تحتاج لفعل المزيد للقضاء على الكراهية، والتركيز على أهمية تثقيف الأفراد والمحاربة ضد التمييز.

أيضاً هي دعوة لمنصات التواصب الاجتماعي من أجل العمل بجد أكثر لحل هذه الشماكل المشكلة، كما طالبوا الحكومة البريطانية بتأمين الفضاء الإلكتروني.

 

https://twitter.com/premierleague/status/1388070624925556736

 

وقال رئيس الدوري الإنكليزي الممتاز ريتشارد ماسترز: “السلوك العنصري بأي شكل من الأشكال غير مقبول والإساءات المروعة التي نراها على منصات التواصل الاجتماعي لا يمكن السماح لها بالاستمرار”.

وأضاف “تقف أندية الدوري الإنكليزي الممتاز جنبًا إلى جنب في تنظيم هذه المقاطعة لتسليط الضوء على الحاجة الملحة لدفع شركات التواصل الاجتماعي لبذل المزيد في الجهد للقضاء على الكراهية العنصرية”.

وتابع ” نريد أن نرى تحسينات كبيرة في سياسات وعمليات شركات وسائل التواصل الاجتماعي للتصدي للانتهاكات التمييزية عبر الإنترنت”.

كما سينضم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلى الاحتجاج على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “حدثت انتهاكات على أرض الملعب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. هذا غير مقبول ويجب إيقافه بمساعدة السلطات العامة والتشريعية وعمالقة وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف “السماح لثقافة الكراهية بأن تنمو مع الإفلات من العقاب أمر خطير للغاية ، ليس فقط على كرة القدم ، ولكن على المجتمع ككل”.

وتأتي هذه الخطوة بعد ثلاثة أسابيع من إغلاق نادي سوانزي سيتي لحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي لمدة أسبوع لاتخاذ موقف ضد الانتهاكات، بعد استهداف عدد من لاعبيه.

واتخذ منافسوه في بطولة دوري الدرجة الأولى نفس الخطوة وقاطعوا وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينهم فريقا برمنغهام سيتي ورينجرز بطل اسكتلندا.

وكان النجم الفرنسي تييري هنري، مهاجم أرسنال ومنتخب فرنسا السابق، قد قرر الانسحاب من جميع وسائل التواصل الاجتماعي في مارس/آذار الماضي، بسبب العنصرية والتنمر عبر المنصات.

والجدير بالذكر أن الحكومة البريطانية سبق أن هددت شركات وسائل التواصل الاجتماعي بفرض “غرامات كبيرة” قد تصل إلى “مليارات الجنيهات” إذا فشلت في معالجة الانتهاكات على منصاتها.

نجوم يغيبون عن تشكيلة اللاعبين الأغلى في العالم