مانشيني يقترب من رقم تاريخي

اقترب المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، من تحقيق إنجاز تاريخي رفقة منتخب بلاده بعد الفوز على بلغاريا مساء أمس الأحد.

وكان منتخب إيطاليا قد حقق فوزًا ثمينًا خارج ملعبه على حساب بلغاريا بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

وتصدر الآدزوري مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين، بالتساوي مع منتخب سويسرا الذي يمتلك نفس رصيد النقاط، مع تفوق إيطاليا بفارق الأهداف.

ووفقًا لموقعفوتبول إيطاليا، فإن مانشيني اقترب من معادلة إنجاز تاريخي، حيث كانت مواجهة بلغاريا تحمل رقم 24 في سلسلة اللاهزيمة للمنتخب الإيطالي.

وأضاف الموقع في تقريره أنه إذا تجنب المنتخب الإيطالي الهزيمة أمام ليتوانيا في مباراة الأربعاء ضمن تصفيات المونديال، فإن مانشيني سيعادل أطول سلسلة من النتائج الإيجابية لمارسيلو ليبي، الذي تمكن من خوض 25 مباراة دون هزيمة في الفترة من عام 2004 وحتى 2006.

مانشيني يواصل مسيرته الناجحة

كما أشار التقرير إلى أن المدرب الإيطالي يقترب أيضًا من إنجاز تاريخي آخر، حيث يقترب من معادلة الرقم التاريخي للآدزوري تحت قيادة فيتوريو بوزو في ثلاثينيات القرن الماضي، عندما خاض 30 مباراة دون هزيمة

ويواصل الآدزوري تألقه تحت قيادة روبيرتو، حيث حسم الفريق تأهله لنهائيات يورو 2020، وأوقعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات تركيا وسويسرا وويلز.

كما تأهل المنتخب الإيطالي للدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأمم الأوروبية بعد تصدره للمجموعة الأولى التي ضمت منتخبات هولندا وبولندا والبوسنة، في حين سيواجه في نصف النهائي منتخب إسبانيا.

مانشيني يقترب من معادلة إنجاز ليبي التاريخي مع إيطاليا

جانب من مواجهة إيطاليا وبلغاريا. المصدر: AFP