سولشاير يتحدث عن مخططات الميركاتو

تحدث المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، عن سياسة فريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وارتبط اسم يونايتد بالتعاقد مع عدد من نجوم الكرة العالمية خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وعلى رأسهم الجناح الإنكليزي جادون سانشو، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، وزميله النرويجي إيرلينغ هالاند.

ويحتل يونايتد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 50 نقطة من 26 مباراة، بفارق 15 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر وتتبقى له مباراة إضافية.

ويسعى يونايتد بطل إنكلترا 20 مرة إلى تدعيم صفوفه من أجل المنافسة بجدية على لقب البريميرليغ الموسم المقبل، لكن المدرب النرويجي قال إن النادي يجب أن يتحلى بالمسؤولية تجاه أوضاعه المالية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

سولشاير يؤكد تأثر حجم الانفاق بجائحة كورونا

وقال المدرب النرويجي في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة كريستال بالاس المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء، وأبرزتها وكالةرويترز“: ”غياب الدخل أثر على جميع الأندية حول العالم، هذا يؤثر بالتأكيد على كل من في صناعة كرة القدم“.

وأضاف: ”يجب أن نتحلى بالواقعية والمسؤولية في طريقة إدارة أعمالنا، يجب أن ننظر إلى الصورة كاملة. أين يمكن أن ننفق المال؟ وما هو حجم المال المتوفر؟، أعتقد أن الانتقالات ستصبح أقل في عالم كرة القدم في ظل كل هذه التغييرات“.

كما أشار المدرب النرويجي إلى أن تحجيم معدلات الانفاق في الميركاتو قد يساهم في منح الفرصة للاعبي أكاديمية مانشستر يونايتد، والذين يخضعون في الوقت الحالي لمراقبة دقيقة من أجل تصعيد العناصر الواعدة للفريق الأول.

سولشاير يكشف عن مخططات مانشستر يونايتد للميركاتو الصيفي

المدرب النرويجي أثناء مواجهة وست هام. المصدر: رويترز