جولة جديدة في صراع الدوري الإيطالي

يتواصل الصراع المحتدم على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، مع وصول قطار المسابقة إلى محطة الجولة 24، حيث يشهد سباق الصدارة منافسة شرسة بين عدد من الأندية.

ويتصدر فريق إنتر ميلان، الباحث عن لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 11 عامًا، جدول ترتيب المسابقة برصيد 53 نقطة وبفارق 4 نقاط عن جاره ميلان الثاني، و9 نقاط عن روما الرابع، و8 نقاط عن يوفنتوس الثالث، علمًا أن الأخير خاض مباراة أقل من منافسيه الثلاثة.

ولن تكون مهمة ميلان الوصيف لمواصلة مطاردة جاره إنتر المتصدر سهلة عندما يحل على روما الرابع في أبرز مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي، فيما سيأمل غريمه الاستفادة من تعثّر محتمل لمنافسه والابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفًا على جنوى.

ميلان يواجه روما في قمة جولة الدوري الإيطالي

ويدخل الروسونيري المباراة على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية بعد خسارتين متتاليتين في الدوري، أولًا أمام سبيزيا (2-0)، قبل أن يسقط بثلاثية قاسية أمام غريمه إنتر في ديربي الغضب.

وستكون المواجهة بين روما صاحب أفضل سجل على أرضه هذا الموسم في الدوري حيث لم يخسر أي مواجهة حاصدًا 30 نقطة، وميلان صاحب أفضل سجل خارج الديار مع 28 نقطة من تسعة انتصارات، تعادل وخسارة.

ومن جهته، يستقبل إنتر على ملعبه فريق جنوى المنتفض مؤخرًا والذي عاد إلى منتصف جدول الترتيب بعد سلسلة من 7 مباريات من دون هزيمة منذ وصول المدرب الجديد دافيدي بالارديني.

ولا يملك فريق المدرب أنطونيو كونتي أي استحقاقات قارية بعد حلوله في المركز الأخير في مجموعته في دوري الأبطال، لذا فإن ذلك قد يشكل نقطة إيجابية في مسعاه لفوز خامس تواليًا محليًا يقربه من لقب أول في الكالتشيو منذ عام 2010 عندما حقق الثلاثية التاريخية بإشراف البرتغالي جوزيه مورينيو.

أما يوفنتوس بطل المواسم التسعة الأخيرة، القابع في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن النيراتزوري مع مباراة مؤجلة، فيحل ضيفًا على فيرونا صاحب المركز التاسع.

ويأمل البيانكونيري في تحقيق فوز جديد من أجل الاستمرار في سباق اللقب، حيث لا يمتلك الفريق رفاهية إهدار المزيد من النقاط إذا ما أراد المنافسة على لقب سكوديتو.

الدوري الإيطالي: إنتر يسعى لتأمين الصدارة وسط حصار ميلان ويوفنتوس

رونالدو يحتفل أمام كروتوني في الجولة الماضية. المصدر: رويترز