مواجهات مرتقبة في جولة دوري أبطال إفريقيا

ستكون القمة المغاربية بين الترجي الرياضي ومضيفه مولودية الجزائر في واجهة مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا غدًا الثلاثاء، في حين يخوض الأهلي المصري حامل اللقب ووصيفه ومواطنه الزمالك رحلتين صعبتين ضد سيمبا التنزاني وتونغيت السنغالي تواليًا.

وتتجه الأنظار نحو المجموعة الرابعة، إذ يحلّ الترجي، بطل المسابقة 4 مرات آخرها في 2018 و2019، ضيفًا ثقيلاً على مولودية الجزائر، ساعيًا إلى تعزيز صدارته بفوز ثان تواليًا، فيما يأمل صاحب الأرض أن يتجاوز صعوباته المحلية ويحقق ثلاث نقاط تضعه في صلب المنافسة القارية.

وكان الترجي قد افتتح مبارياته بانتصار صعب جدًا على تونغيت السنغالي في ملعبه برادس، كما توج بطلًا للخريف في الدوري التونسي إثر فوزه العريض على شبيبة القيروان 3-0. واعترف المدير الفني لبطل تونس معين الشعباني أن فريقه سيكون أمام مواجهة صعبة للغاية ضد فريق صعب المراس على أرضه.

ومن جانبه، يأمل الفريق الجزائري تجاوز صعوبات كثيرة عرفها أخيرًا على الصعيدين الإداري والمالي، والتركيز في مسابقة دوري أبطال إفريقيا. ولا تعرف تشكيلة المدرب عبد القادر العمراني أي غيابات بعد عودة جميع المصابين.

الزمالك يتحدى الصعوبات في مواجهة تونغيت

وفي المجموعة عينها، يخوض الزمالك حامل اللقب 5 مرات رحلة شاقة إلى دكار لمواجهة مضيفه تونغيت، وهو يتطلع إلى تسجيل أول انتصار في المسابقة بعد تعادله سلبًا مع المولودية.

وحفلت رحلة فريقالقلعة البيضاءبصعوبات كثيرة قبل وصولها إلى السنغال حيث استغرقت نحو 23 ساعة تخللها التوقف مرتين في مطار حاسي مسعود بالجزائر، بسبب عدم وجود تصريح بالطيران عبر الأجواء الموريتانية لتعبر الطائرة في أجواء مالي وصولًا إلى دكار.

وأكد تونغيت بعد إقصاء الرجاء المغربي من دور الـ 32 وإحراج الترجي في الجولة الأولى، أن لديه ما يقدمه في البطولة بقيادة مجموعة من اللاعبين الجيدين على غرار هدافه جبريل سيسيه.

الأهلي يواجه سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

ويحط الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا وثالث مونديال الأندية، رحاله في العاصمة التنزانية دار السلام لمنازلة مضيفه سيمبا في قمة المجموعة الأولى.

واستهل الأهلي بطل المسابقة 9 مرات حملة الدفاع عن لقبه الثلاثاء الماضي بفوز عريض على ضيفه المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، ويسعى إلى مواصلة انتصاراته بوجود كوكبة مميزة مثل محمد مجديأفشةوالمدافع المغربي بدر بانون ومحمود عبد المنعمكهرباوالوافد الجديد الزامبي والتر بواليا.

ويعلم مدرب سيمبا ديدييه غوميز الكثير عن الأهلي لكونه خاض تجرِبة سابقة مع الإسماعيلي، ويعد الجناح الزامبي كلاتوس تشاما أبرز مفاتيح لعب الفريق المضيف، إلى جانب المخضرم جون بوكو والكيني فرانسيس كاهاتا.

دوري أبطال إفريقيا: قمة مغاربية تتصدر مواجهات الجولة.. واختبار عصيب للأهلي

جانب من مراسم تتويج الأهلي بالنسخة الماضية. المصدر: Getty