جوكوفيتش يصف بطولة أستراليا المفتوحة بـ ”أصعب البطولات“

أحرز الصربي نوفاك جوكوفيتش لقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب للمرة التاسعة إثر فوزه الأحد في النهائي على الروسي دانيل ميدفيديف بثلاث مجموعات 7-5 و6-2 و6-2.

ورفع ديوكوفيتش عدد ألقابه في بطولات جراند سلام إلى 18 متأخرا بفارق لقبين فقط عن الرقم القياسي الذي يتقاسمه السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال، حيث حصد كل منهما 20 لقبا.

 

 

وقال نوفاك ديوكوفيتش إن بطولة أستراليا المفتوحة كانت “من الناحية العاطفية واحدة من أصعب البطولات الأربع الكبرى التي خضتها على الإطلاق”، بعد أن أكمل فوزه بمجموعات متتالية على الروسي دانييل ميدفيديف يوم الأحد.

وكان المصنف الأول عالميا في أفضل حالاته بالمباراة في مواجهة المصنف رابعا، وألحق به هزيمة قاسية 7-5 و6-2 و6-2 أمام 7400 مشجع في ملعب “رود لافر أرينا”.

 

جوكوفيتش يحصد لقبه الثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى

 

وبذلك، حصد الصربي لقبه الثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى، ليصبح على بعد لقبين من فيدرر ونادال اللذين يملكان 20 لقبا لكل منهما.

وبالتالي، بات جوكوفيتش متوجا بلقب البطولة الأسترالية في جميع المباريات النهائية التي خاضها حتى الآن في ملبورن، فيما فشل ميدفيديف بالظفر بتتويج كبير أول في مسيرته، لكنه سيصعد الإثنين الى المركز الثالث عالميا للمرة الأولى في مسيرته.

 

نجوم تجاهلهم الساحر البرازيلي رونالدينيو في تشكيلته المثالية
عندما تكون لاعبا في قيمة الساحر البرازيلي رونالدينيو بطل العالم سنة 2002 وأحد أفضل من لمس الكرة على مر التاريخ