أوساكا تتوج بلقب أستراليا المفتوحة

أحرزت اليابانية نعومي أوساكا المصنفة ثالثة عالميًا، لقبها الرابع في البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب من أصل 4 مباريات نهائية، بعد فوزها في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على الأمريكية جنيفر برايدي 6-4 و6-3 في 77 دقيقة اليوم السبت في ملبورن بحضور جماهيري.

ويعد هذا التتويج هو الثاني لأوساكا (23 عامًا) في أستراليا المفتوحة بعد 2019، علمًا بانها توّجت أيضًا بلقبي فلاشينغ ميدوز الأمريكية في عامي 2018 و2020.

وأصبحت اليابانية أوّل لاعبة منذ اليوغوسلافيةالأمريكية مونيكا سيليش (1990-1991) تفوز بأول 4 مباريات نهائية في بطولات الغراند سلام شاركت بها.

ومنذ تتويجها بلقبها الأول على حساب الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامر، أحرزت أوساكا نصف الألقاب في البطولات الكبرى التي شاركت فيها.

وفي المقابل، حققت برايدي، المصنفة 24 عالميًا، أفضل نتيجة في مشوارها، بعد أن بلغت نصف نهائي فلاشينغ ميدوز 2020 وخسرت أمام أوساكا بالذات بثلاث مجموعات في مواجهة حماسية.

أوساكا تضيف لقب أستراليا المفتوحة لسجل إنجازاتها

وتوجّهت أوساكا، الرياضية الأعلى دخلًا في العالم، إلى برايدي قائلة: ”لعبنا في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة قبل أشهر قليلة، وقلت للجميع أنك ستكونين مشكلة“.

وتابعت اللاعبة التي أنقذت كرتين حاسمتين أمام الإسبانية غاربينيي موغوروسا في الدور الرابع وكانت على شفير الخروج: ”وكنت محقة. مشاهدة تطوّرك كان رائعًا في الأشهر القليلة الماضية“.

وكانت برايدي (25 عامًا)، الفائزة بلقب وحيد في مسيرتها الاحترافية، كبرت وهي تواجه أوساكا في دورات محلية للناشئات في فلوريدا، وقد وعدت نفسها بمنع خصمتها من فرض أسلوبها.

ولكن المدرّعة اليابانية سيطرت على المباراة خصوصًا المجموعة الثانية، دون أن تقدّم أفضل مستوياتها، لتحقق اللقب أمام ألوف الجماهير العائدة نسبيًا إلى المدرجات بعد إنتهاء فترة إغلاق ضمن البطولة دامت خمسة أيام خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

وكانت أوساكا التي لم تخسر أي مباراة بعد تجاوزها الدور الرابع في البطولات الكبرى، أقصت المخضرمة سيرينا وليامز في نصف النهائي بفوزها 6-3 و6-4 لتنهي محاولة أخرى للأمريكية في مسعاها لمعادلة الرقم القياسي المطلق في عدد البطولات الكبرى لدى السيدات (24) المسجل بإسم الاسترالية مارغاريت كورت.

أما برايدي، فخاضت البطولة بعد أن خضعت عند وصولها إلى أستراليا لحجر صحي لمدة 14 يومًا، حيث لم تتمكن من الخروج من غرفتها للتدرب في حين حصل لاعبون ولاعبات آخرون على فرصة الخروج لبضع ساعات من أجل التمارين.

أستراليا المفتوحة.. أوساكا تضيف لقبها الرابع في الغراند سلام

أوساكا وبرايدي أثناء مراسم التتويج. المصدر: رويترز