ديوكوفيتش يوقف مفاجآت كاراتسيف

تحرّر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا من الآلام في عضلات بطنه وأوقف بسهولة مفاجأة الروسي أصلان كاراتسيف المصنف 114 عالميًا، وتغلب عليه بنتيجة 6-3 و6-4 و6-2، ليبلغ النهائي التاسع في بطولة أستراليا المفتوحة والـ28 في البطولات الكبرى في كرة المضرب.

ويبحثنوليعن رفع ألقابه في البطولات الكبرى إلى 18 وتضييق الخناق على الثنائي: الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر (20 لكل منهما).

وقال ديوكوفيتش عقب نهاية المباراة: ”لم أشعر بهذه الحالة طوال البطولة، لم أواجه أية أوجاع، هذه أفضل مبارياتي حتى الآن. تحقق ذلك في اللحظة المناسبة“.

ديوكوفيتش ينتظر الفائز من مدفيديف وتسيتسيباس

ويلتقي الصربي البالغ من العمر 33 عامًا والباحث عن لقبه التاسع في ملبورن، في النهائي المقرر الأحد مع الفائز بين الروسي دانييل مدفيديف الرابع واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس، بعد تفوّقه العام الماضي على النمساوي دومينيك تييم.

وعن أفضليته في النهائي، أوضحنوليبعد ضربه 30 كرة فائزة و17 إرسالًا ساحقًا: ”ليست لدي أية افضلية. على صعيد المستوى، يقدّم مدفيديف أفضل أداء ربما في آخر ثلاثة أو أربعة أشهر“.

وعن تسيتسيباس الذي أقصى الإسباني نادال وحرمه الانفراد بالرقم القياسي لعدد البطولات الكبرى بفوزه عليه بخمس مجموعات قالبًا تأخره 0-2، أضافنولي“: ”قام تسيتسيباس بعمل رائع ليقلب الأمور. كانت أجمل مباراة حتى الآن في البطولة، مستوى مرتفع“.

ديوكوفيتش يقصي كاراتسيف ويبلغ النهائي التاسع في أستراليا المفتوحة

نولي يصافح كاراتسيف عقب نهاية المباراة. المصدر: AFP