بايرن ميونخ يحسم صفقة ضم أوباميكانو

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الأحد، تعاقده رسميًا مع النجم الفرنسي دايوت أوباميكانو، مدافع لايبزيغ، بعقد يمتد 5 سنوات.

وأكد النادي البافاري في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني أن المدافع البالغ من العمر 22 عامًا أتم اتفاقه مع بايرن ووقع على عقدٍ لمدة خمس سنوات حتى 30 يونيو 2026.

ويبدأ عقد اللاعب الفرنسي مع بايرن ميونخ في الأول من شهر يوليو المقبل، ليخوض رحلة جديدة بعد مسيرة رائعة بقميص لايبزيغ في الدوري الألماني.

أوباميكانو يعوض رحيل ألابا

وقال حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للنادي البافاري: ”نحن سعداء لأننا نجحنا في التوقيع مع دايوت. نحن مقتنعون بأنه سيكون لاعبًا مهمًا للغاية في فريقنا خلال السنوات القادمة“.

وكان المدافع الفرنسي هدفًا لعدد من الأندية الكبرى، وعلى رأسها الثنائي الإنكليزي تشيلسي وليفربول، ولكن نجح بايرن في حسم الصفقة لصالحه.

وكانت تقارير صحفية ألمانية عديدة قد أفادت خلال الأيام الماضية أن العملاق البافاري سيدفع 43 مليون يورو لتفعيل البند الجزائي لشراء قلب الدفاع الذي يمتد عقده مع لايبزيغ حتى العام 2023.

وسيحل المدافع الفرنسي بدلًا من النمساوي دافيد ألابا (28 عامًا) الذي من المتوقع أن يغادر ميونخ مع نهاية عقده في يونيو المقبل بعد أن رفض عروضًا عدة لتجديده.

وجلس المدافع الفرنسي على مقاعد البدلاء في المباراة التي فاز فيها فريقه 2-1 ضد ضيفه أوغسبورغ في افتتاح المرحلة 21 من البوندسليغا الجمعة، إلا أن المدير الرياضي للايبزيغ ماركوس كروشي تردد في تأكيد الصفقة، قبل أن يعلن عنها بايرن صباح اليوم الأحد بشكل رسمي.