بايرن ميونخ يتربع على عرش العالم

توج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على تيغريس أونال المكسيكي بهدف دون رد في المباراة النهائية للمسابقة، التي أقيمت مساء اليوم الخميس.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، نجح المدافع الفرنسي بنجامين بافارد في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

بايرن ميونخ يكرر إنجاز برشلونة

وبذلك يضيف العملاق البافاري لقبًا سادسًا لحصيلته التاريخية في موسم 2019-2020، ليحقق إنجازًا يحدث للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم.

وتوج بايرن بالثنائية المحلية ثم أضاف لها لقب دوري أبطال أوروبا الصيف الماضي، قبل أن يقتنص لقبي السوبر الألماني والسوبر الأوروبي في بداية الموسم الجاري.

ولم يحقق أي فريق أوروبي إنجاز الجمع بين الألقاب الـ6 في موسم واحد إلا فريق برشلونة الإسباني في عام 2009.

وكان بايرن ميونخ قد تأهل للمباراة النهائية لمونديال الأندية بفوزه على الأهلي المصري بهدفين دون رد في نصف النهائي، بينما تأهل تيغريس بعد فوزه على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 2-1 في الدور الأول، ثم فوزه على بالميراس البرازيلي بهدف دون رد في نصف النهائي.

يذكر أن فريق الأهلي المصري كان قد توج بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية بفوزه على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح 3-2، بعد نهاية وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بايرن ميونخ يصعق تيغريس بهدف ويتوج بمونديال الأندية

جانب من مباراة بايرن وتيغريس. المصدر: AFP