في غياب اثنين من أبرز لاعبيه، سيكون الأهلي المصري على موعد مع اختبار صعب في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم للأندية عندما يلتقي بالميراس البرازيلي غدًا الخميس في ختام مسيرته بالنسخة الحالية من البطولة.

ويلتقي الأهلي بطل القارة الإفريقية فريق بالميراس بطل كوبا ليبرتادوريس في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية.

وفقد الفريقان فرصة المنافسة على الجائزة الكبرى في هذه النسخة حيث فشلا في بلوغ المباراة النهائية للبطولة بعد أن سقط بالميراس أمام تيغريس المكسيكي بهدف دون رد في نصف النهائي، بينما خسر الأهلي أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا بثنائية دون رد.

ولم يعد أمام كل من الأهلي وبالميراس سوى الفوز في مباراة الغد للخروج من هذه النسخة بأفضل نتيجة ممكنة من خلال الفوز ببرونزية هذه النسخة التي تأخرت إقامتها إلى فبراير الحالي بعدما أربكت أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد الروزنامة الرياضية في عام 2020.

الأهلي يسعى لتكرار إنجاز 2006

ويخوض الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث في مونديال الأندية للمرة الثالثة من بين 6 مشاركات في المونديال، وسبق للفريق الفوز بالمركز الثالث في نسخة عام 2006 على حساب كلوب أمريكا المكسيكي ليكون أفضل إنجاز للفريق المصري في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

ولكن الفريق خسر في المرة الثانية التي خاض فيها المباراة الفاصلة على الميدالية البرونزية، وكان ذلك في نسخة 2012 وذلك في مواجهة مونتيري المكسيكي.

ويغيب عن المارد الأحمر الثنائي حسين الشحات ومحمود عبد المنعمكهربابعد استبعادهما بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وكان الثنائي اتجه نحو المدرجات عقب مواجهة بايرن ميونخ لمصافحة محمد أبو تريكة نجم الفريق المُعتزل، وهو الأمر المخالف لإجراءات عدم الاختلاط في الفقاعة الطبية التي يخضع لها الفريق.

كما يخضع الظهير الأيسر التونسي علي معلول لبرنامج علاجي من أجل تجهيزه لخوض المباراة بحسب موقع النادي الرسمي، بعد خروجه مصابًا بثقل في العضلة الخلفية خلال مواجهة بايرن ميونخ، فيما أكد وكيل أعماله في حديث صحفي غيابه عن الملاعب بين 10 و15 يومًا، وفقًا لما نقلته وكالةفرانس برس“.

الأهلي يتحدى بالميراس من أجل تكرار إنجاز برونزية المونديال

إصابة علي ملعول أثناء مواجهة بايرن ميونخ. المصدر: Getty