تيغريس يفجر مفاجأة مدوية في مونديال الأندية

حقق فريق تيغريس أونال المكسيكي مفاجأة كبرى ونجح في التأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، بفوزه على بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس بهدف دون رد، في مباراة الدور نصف النهائي التي أقيمت مساء الأحد.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف، أحرز المهاجم الفرنسي أندريه بيير جينياك هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 53.

ورفع جينياك رصيده إلى 3 أهداف يتصدر بهم قائمة هدافي البطولة، حيث نجح في تسجيل هدفين في مباراة الدور الأول أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وبهذه النتيجة، تأهل تيغريس إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها مساء الخميس المقبل، حيث ينتظر الفائز من مواجهة بايرن ميونخ الألماني والأهلي المصري، المقرر إقامتها مساء الإثنين.

بينما يلاقي الخاسر من مباراة بايرن والأهلي فريق بالميراس في مباراة تحديد المركز الثالث مساء الخميس أيضًا.

ووفقًا للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، فقد أصبح تيغريس أول فريق مكسيكي وأول فريق من منطقة كونكاكاف يصل إلى المباراة النهائية في مونديال الأندية طوال تاريخ المسابقة.

وكانت الترشيحات تصب في مصلحة بالميراس المتوج مؤخرًا بلقب بطولة كوبا ليبرتادوريس على حساب نظيره سانتوس، ولكن نجح الفريق المكسيكي في تحقيق المفاجأة وبلوغ المباراة النهائية.

تيغريس يقصي بالميراس ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

جينياك أثناء تسديد ركلة الجزاء. المصدر: AFP