أعرب بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن دهشته من تعليقات يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بشأن حصول “السيتي” على أسبوعين من الراحة بسبب فيروس كورونا، ليتصدّر الدوري الإنكليزي الممتاز.

وجاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفي لمدرب “سيتي” قبيل مباراته ضدّ “ليفربول” الأحد، ضمن الدوري، وقد تطرّق إلى مختلف المسائل المرتبطة بفريقه، كاشفاً أنّ “سيرجيو أجويرو وكيفين دي بروين وناثان أكي لن يتواجدوا في المباراة المنتظرة”، وأضاف: “أما باقي اللاعبين فهم في حالة جيدة”.

ورأى غوارديولا أنّه “من الصعب دائماً مواجهة ليفربول”، وأردف: “هو فريق من القطمة ولديه لاعبون من أعلى طراز وكذلك المدرب. هم يعرفون ماذا يفعلون هجومياً ودفاعياً، وسيتمتعون بقوة هجومية أكبر للتعافي من لقاء برايتون، سيكون من المهم الفوز وتوسيع الفارق إلى 10 نقاط”.

وفي تعليقه على تصريحات كلوب التي أشار خلالها إلى حصول “السيتي” على أسبوعين من الراحة وهو ما لم يحصل عليه ليفربول، قال غوارديولا: “لقد أخطأ كلوب، عليه النظر للتقويم مرة أخرى. عانينا من كورونا. لعبنا بـ14 لاعباً في ستامفورد بريدج. لم أكن أعتقد أن يورغن من تلك النوعية من المدربين. لم أنتظر هذا التعليق منه، سأتحدث معه غداً”، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC“.

ميسي ليس صاحب أعلى شرط جزائي.. لاعبون مسجونون في فرقهم بأرقام خيالية

الشرط الجزائي أو “سجن اللاعبين” كما يطلق عليه هي أرقام خيالية توضع في عقود اللاعبين تحصن بها الفرق نجومها من أطماع الطامعين. أزمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة في الآونة الأخيرة أشعلت الجدل من جديد حول الشروط الجزائية المشطة ومدى تقييدها لحرية اللاعبين.