يسعى ريال مدريد ثالث ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم للعودة إلى نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفًا على متذيل الترتيب هويسكا مساء السبت، فيما يريد برشلونة الوصيف البناء علىريمونتاداالكأس لمتابعة سلسلة انتصاراته عندما يلعب أمام ريال بيتيس ضمن منافسات المرحلة 22.

كما يختتم المتصدر أتلتيكو مدريد منافسات هذه المرحلة من الدوري الإسباني مساء الإثنين عندما يستضيف سيلتا فيغو ضمن مسعاه لتعزيز صدارته حيث يبتعد بفارق 10 نقاط عن منافسيه اللدودين.

ريال مدريد يسعى لاستعادة التوازن في الدوري الإسباني

وفي المباراة الأولى، يستعيد ريال مدريد مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الذي تعافى من فيروس كورونا، آملاً بالتقدم إلى المركز الثاني مؤقتًا بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بانتظار نتيجة مباراة غريمه اللدود برشلونة.

غير أن آمال النادي المدريدي اصطدمت مرة جديدة بواقع إصابة نجمه البلجيكي إيدين هازارد والخوف من التعرض لخسارة خامسة في الدوري والثانية تواليًا بعد خسارته المفاجئة على أرضه أمام ليفانتي 1-2 في المرحلة السابقة، رغم أن المباراة على الورق تبدو سهلة أمام هويسكا الذي يبقى على فوز يتيم خارج ملعبه أمام بلد الوليد ويحتل قاع الترتيب برصيد 16 نقطة.

ويتعرض هازارد الذي تلاحقه لعنة الإصابات منذ قدومه إلى قلعة سانتياغو برنابيو في صيف عام 2019 من تشيلسي الإنكليزي لمدة خمس سنوات مقابل 115 مليون يورو، لانتقادات شرسة من الصحافة المحلية التي وصفته بـلاعب من كريستال”، وهو كان غاب عن تدريبات فريقه الثلاثاء ما آثار أكثر من علامة استفهام حول جاهزيته، ليؤكد النادي لاحقًا إصابة الدولي البلجيكي في عضلة الفخذ الأيسر.

كما يخوض الميرنغي مباراته على وقع إمكانية خسارة قائده سيرخيو راموس الذي أفصح أكثر من مرة عن رغبته بأن يقبل النادي الملكي بشروطه لتجديد عقده وإلا فسيرحل.

وسيتحرر راموس من عقده في يونيو المقبل بعدما وصل إلى النادي صيف العام 2005. ورغم أن المحادثات تسير على نار حامية، لم يتوصل المدافع الإسباني الدولي بعد إلى اتفاق مع الرئيس فلورنتيو بيريز المصاب أيضًا بفيروس كورونا.

برشلونة يأمل في مواصلة صحوته

وفي المقابل، يخوض برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر في ضيافة ريال بيتيس السابع مساء السبت، متسلحًا بسجله الإيجابي في الدوري الإسباني حيث لم يخسر في مبارياته التسع الأخيرة، منها 7 انتصارات.

وارتفعت معنويات زملاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدريمونتاداربع نهائي الكأس أمام غرناطة، إذ حول تخلفه بهدفين حتى الدقيقة 88 إلى فوز جنوني بنتيجة 5-3 بعد التمديد، وهو ما أعاد الروح إلى فريق ما زال يتخبط لإيجاد إيقاعه.

ورغم بعض الإيجابيات في الملعب، لا تزال العلاقة بين النادي الكتالوني ونجمه ميسي مهزوزة بعد تسريب العقد الخيالي للبرغوث الأرجنتيني، وهو ما تم اعتباره محاولة لتحميله مسؤولية الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي، ما دفع بمدربه الهولندي رونالد كومان للتأكيد على أن من سرب العقد يريد إيذاء النجم الأرجنتيني.

الدوري الإسباني: جولة جديدة في الصراع الثلاثي من أجل الصدارة

حسرة لاعبي الميرنغي بعد الخسارة أمام ليفانتي. المصدر: رويترز

أتلتيكو مدريد يحلم باستكمال سلسلة الانتصارات

من ناحيته، يأمل أتلتيكو مدريد في أن يحافظ على وتيرة انتصاراته المحلية عندما يستقبل سيلتا فيغو العاشر في ختام منافسات هذه المرحلة يوم الإثنين، إذ فاز في 16 مباراة من مبارياته الـ 19 الأخيرة.

ورغم أن نادي العاصمة سيفتقد لجهود أربعة من لاعبيه هم مهاجمه الفرنسي موسى ديمبيلي المعار حديثًا من ليون الفرنسي، والبرتغالي الدولي جواو فيليكس والبلجيكي يانيك كاراسكو والمدافع ماريو هرموسو بسبب كوفيد-19، سيعتمد مرة جديدة على النجاعة الهجومية لمتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 14 هدفًا في 16 مباراة الدولي الأوروغوياني لويس سواريز المنتقل هذا العام إلى صفوفه قادمًا من برشلونة.

الدوري الإسباني: جولة جديدة في الصراع الثلاثي من أجل الصدارة

لويس سواريز يحتفل أمام إيبار. المصدر: رويترز