تقدّم الإسباني رفائيل بينيتيز، مدرب داليان برو، المنافس في الدوري الصيني الممتاز، باستقالته من منصبه، يوم السبت، مشيراً إلى أن “جائحة كورونا لعبت دوراً في قرار الرحيل”.

وكان النادي الصيني تعاقد مع بينيتيز، مدرب ليفربول وريال مدريد السابق، مقابل مبلغ كبير في 2019، قدر بنحو 12 مليون جنيه إسترليني (16 مليون دولار) سنوياً.

وفي بيان له، قال بينيتيز (60 عاماً): “للأسف، وعلى غرار الكثير من الأمور في العام الماضي، غيرت جائحة كورونا حياتنا ومشاريعنا.. بدايةً من اليوم وبكل أسف، أنهي أنا وطاقمي الفني المعاون، مهمتنا في تدريب نادي داليان”.

وأضاف: “الجائحة لا تزال هنا.. بالنسبة لنا جميعاً، كانت مصلحة عائلاتنا على رأس الأولويات، عند اتخاذ هذا القرار”.

وأشار المدرب المخضرم إلى أنّه يأمل أن يكون قد ترك خلفه رؤية للفريق، للبناء عليها في المستقبل، وقال: “أنا على قناعة بأننا تركنا أساساً وأسلوباً، سيساعدان في تنفيد المشروع بنجاح. لقد قمنا بضخ دماء شابة في صفوف الفريق الأول، ووضعنا الأسس والقواعد للمستقبل، بداية من مدارس الناشئين وحتى القمة”.

“الكرة في أسبوع “راؤول قد يخلف زيدان.. ورونالدو في صدارة هدافي كرة القدم على مر العصور

ريال مدريد يخرج من الدور الأول لكأس اسبانيا، على يد فريق ديبورتيفو الكويانو، و هو أحد فرق الدرجة الثالثة.. وأحاديث في الصحافة حول خطر إقالة زين الدين زيدان.. ووفقاً للصحافة قد يحل راؤول غونزاليس (مدرب فريق الكاستيا الرديف) بديلاً عنه.