أتلتيك بيلباو يقتنص لقب السوبر على حساب برشلونة

حقق فريق أتلتيك بيلباو مفاجأة مدوية وتوج بكأس السوبر الإسباني، بفوزه على برشلونة بنتيجة 3-2، في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية.

وتقدم البلوغرانا بهدف في الأمتار الأخيرة من الشوط الأول عن طريق المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 40، ولكن سرعان ما نجح بيلباو في معادلة النتيجة في الدقيقة 42 عن طريق أوسكار دي ماركوس، لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لمثله.

وفي شوط المباراة الثاني، عاد الفريق الكتالوني للمقدمة مرة أخرى في الدقيقة 77 بعدما أضاف غريزمان الهدف الثاني له ولفريقه.

وبينما كانت المباراة تسير نحو نهايتها بفوز برشلونة، نجح أسيير فيلاليبري في تسجيل هدف التعادل لأتلتيك بيلباو في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الأول، نجح إيناكي ويليامز في تسجيل الهدف الثالث للفريق الباسكي، ليضع فريقه في المقدمة لأول مرة في المباراة.

وتوالت محاولات البلوغرانا على مرمى بيلباو طوال الشوطين الإضافيين، ولكن فشل لاعبو الفريق الكتالوني في زيارة الشباك وأهدروا جميع الفرص التي سنحت لهم.

وفي الدقيقة 120 من زمن المباراة، نال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي البطاقة الحمراء بعد الاعتداء على أسيير فيلاليبري لاعب أتلتيك بيلباو من دون كرة، ليقرر الحكم طرده بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وبهذه النتيجة، يقتنص بيلباو لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن تفوق على قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، في نصف النهائي والنهائي على التوالي.

أتلتيك بيلباو يصعق برشلونة بسيناريو دراماتيكي ويتوج بكأس السوبر الإسباني

صدمة ميسي عقب هدف بيلباو الثاني. المصدر: رويترز