قد تجبر الفرق الكبرى في بعض الأحيان للتفريط في نجوم لشدة المنافسة داخلها، اختيار المدرب للتشكيلة التي ينوي المنافسة بها عادة ما ترتكز على العناصر التي تتماشى مع خططه وطريقة لعبه،

ولكن ماذا لو لم يكن المدرب على صواب، المحللون يرون أن ريال مدريد وزيدان فشلوا في بعض اختياراتهم وندموا شديد الندم للتفريط في بعض الأسماء التي تألقت فور خروجها من النادي الملكي.

 

  • أشرف حكيمي

البداية مع المغربي المتألق أشرف حكيمي الذي تخلى عنه ريال مدريد لصالح انتر ميلان في صفقة بلغت 40 مليون يورو. حكيمي الذي مثل خبر بيعه صدمة في الشارع الرياضي خاصة بعد تألقه في مركز الظهير الأيمن مع بوروسيا دورتموند،

أشرف حكيمي

أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان الايطالي

حكيمي اليوم يعتبر مصدر قوة للإنتر في هذا المركز خاصة بعد أن أصبح أول مدافع يسجل 6 أهداف كاملة بالدوري الإيطالي بقميص انتر ميلان خلال موسم واحد، والأهم أن الريال لا يملك أي بديل قوي لكاربخال.

  • ألفارو موراتا

ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس الحالي هو الآخر فرط فيه ريال مدريد لصالح تشيلسي سنة 2017  في صفقة بلغت حينها 66 مليون يورو.

 

ريال مدريد فشل حتى اليوم في إيجاد منافس أو معوض لكريم بنزيما خاصة بعد تفريطه في موراتا الذي يعد من ركائز فريق يوفنتوس اليوم الى جانب كريستيانو رونالدو.

 

ألفارو موراتا

ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس الإيطالي

  • ماركوس يورينتي

لعل من بين أكثر الأمور الموجعة أن تهدي خصمك سلاحا يوجهه نحوك سريعا، هذا ما فعله ريال مدريد بعد اهدائه لماركوس يورينتي لجاره أتلتيكو مدريد.

ماركوس الذي عانى من الجلوس المستمر على دكة بدلاء ريال مدريد أصبح القوة الضاربة لنادي أتلتيكو مدريد وأحد أهم أسلحته لمنافسة ريال مدريد على لقب الدوري.

ماركوس يورينتي

ماركوس يورينتي لاعب أتلتيكو مدريد

  • تيو هرنانديز

لاعب بمقومات كبيرة وصانع أفراح نادي ميلان هذا الموسم، انه الظهير الأيسر الفرنسي تيو هرنانديز والذي فرط فيه الريال لصالح ميلان الإيطالي سنة 2019 في صفقة غريبة قدرت ب20 مليون يورو فقط.

تيو هرنانديز

تيو هرنانديز لاعب ميلان الإيطالي

  • سيرخيو ريجيلون

تراجع مستوى البرازيلي مارسيلو يعيد للأذهان التفريط الغريب لريال مدريد في الظهير سيرخيو ريجيلون لصالح توتنهام في صفقة قدرت حينها ب 30 مليون يورو. ريجيلون يعد اليوم من بين أفضل اللاعبين في العالم في مركز الظهير الأيسر.

سيرخيو ريجيلون

سيرخيو ريجيلون لاعب توتنهام الانجليزي