نجح الإسباني كارلوس ساينز، حامل لقب رالي داكار السعودية، العودة من جديد إلى ذاكرة الانتصارات في النسخة الجارية من السباق بفوزه في المرحلة السادسة، بينما نجح السعودي يزيد الراجحي، بطل الراليات، في اقتناص المركز الثاني.

وحلَّ القطري ناصر العطية ثالثًا، والفرنسي ستيفان بيترهانسل رابعًا، وبذلك يواصل بيترهانسل تصدر الترتيب العام للرالي، متقدمًا بفارق أقل من ست دقائق على العطية، بينما يحتل ساينز المركز الثالث.

وشهدت فئة الدراجات النارية منافسةً شرسة في مرحلة أمس، حيث جاء الإسباني خوان باريدا بورت في المركز الأول، متقدمًا بفارق 13 ثانية فقط عن البوتسواني روس برانش، فيما جاء الأسترالي دانييل ساندرز ثالثًا بفارق 53 ثانية عن بورت.

أما في فئة الدراجات الرباعية فأنهى الفرنسي ألكسندر جيرو المرحلة السادسة في المركز الأول، بفارق 34 ثانية عن التشيلي جيوفاني إنريكو صاحب المركز الثاني.

وفي فئة الشاحنات سيطرت الفرق الروسية على المراكز الثلاثة الأولى، حيث أنهى فريق آيرات مارديف المرحلة في المركز الأول، متقدمًا بفارق 1:08 دقيقة على فريق ديميتري سوتنيكوف في المركز الثاني، بينما جاء فريق المتسابق أنطون شيبالوف في المركز الثالث.

يمنح المتسابقون اليوم في رالي داكار العالمي يومًا واحدًا فقط للراحة طوال أيام الرالي، الذي بدأ من 3 يناير ويستمر حتى 15 يناير، وسوف يكون يوم الراحة للمتسابقين في مدينة حائل الذي يجد فيه بعض المتسابقين الراحة الجسدية وإراحة المركبات. وتعود منافسات الرالي غدًا، حيث يتبقى أمام المتسابقين 6 مراحل أخرى تمر من حائل إلى سكاكا ثم نيوم ثم العلا ثم ينبع وتنتهي بنقطة البداية جدة 15 يناير.