مانشستر سيتي يتأهل لنهائي كأس الرابطة

واصل مانشستر سيتي رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، وتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة بالفوز على جاره وغريمه مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء علي ملعب أولد ترافورد في نصف النهائي.

وبعد نهاية شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي، تقدم السيتيزنز بهدف عن طريق المدافع الإنكليزي جون ستونز في الدقيقة 50، بينما أضاف البرازيلي فيرناندينيو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 83.

وبذلك تتأهل كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى المباراة النهائية المقررة على ملعب ويمبلي العريق في لندن في 25 أبريل المقبل.

ويلاقي السيتيزنز في المباراة النهائية فريق توتنهام، في قمة واعدة تجمع بين الغريمين، الإسباني بيب غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان توتنهام قد حسم بدوره بطاقة التأهل للمباراة النهائية بفوزه على برينتفورد من الدرجة الثانية مساء الثلاثاء بهدفين دون رد.

وأصبح مانشستر سيتي على بُعد خطوة واحدة من الدفاع عن اللقب ومعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة، والذي يستحوذ عليه ليفربول برصيد ثمانية ألقاب مقابل سبعة ألقاب لمانشستر سيتي، وخمسة ألقاب لكل من مانشستر يونايتد وتشيلسي وأستون فيلا، وأربعة ألقاب لكل من توتنهام ونونتغهام فورست.

ومن جانبه، واصل مانشستر يونايتد عقدته مع الدور نصف النهائي، والتي لازمته منذ الموسم الماضي، حيث سقط عند حاجز الدور نصف النهائي في ثلاث مسابقات هي كأس الرابطة عندما خرج على يد مانشستر سيتي بالذات، وكأس إنكلترا بخسارته أمام تشيلسي، ثم الدوري الأوروبي بسقوطه أمام إشبيلية الإسباني.

مانشستر سيتي يحسم الديربي بثنائية ويضرب موعدًا مع توتنهام في نهائي كأس الرابطة

ستونز يحتفل بهدف السيتيزنز الأول. المصدر: رويترز