غوارديولا يفوز بجائزة مدرب القرن في حفل غلوب سوكر

توِّج المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، بجائزة مدرب القرن الـ21، وذلك خلال حفل توزيع جوائز غلوب سوكر الذي أقيم في دبي مساء اليوم الأحد.

وتفوق غوارديولا على المدرب المخضرم أليكس فيرغسون، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الإنكليزي، والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني.

ونجح غوارديولا في تحقيق العديد من الإنجازات خلال مسيرته التدريبية، وحصد العديد من الألقاب المحلية مع أندية مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، وبرشلونة الإسباني، بالإضافة إلى فوزه بلقبين في مسابقة دوري أبطال أوروبا أثناء تدريبه للبلوغرانا.

كما حصد المدرب الألماني هانز فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ، جائزة أفضل مدرب في العالم خلال عام 2020، خلال حفل غلوب سوكر أيضًا.

وتفوق فليك على الثنائي يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، وجيان بييرو غاسبريني، المدير الفني لفريق أتالانتا الإيطالي.

ونجح فليك خلال عام 2020 في قيادة العملاق البافاري للتتويج بخمسة ألقاب، وهي الدوري الألماني، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الألماني، وكأس السوبر الأوروبي.

غلوب سوكر: غوارديولا مدرب القرن.. وفليك الأفضل في عام 2020

هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونخ. المصدر: رويترز