تجرع فريق ريال مدريد مرارة خسارة قاسية أمام مضيفه فالنسيا بنتيجة 4-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد على ملعب ميستايا، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

وتقدم ريال مدريد في النتيجة بهدف عن طريق نجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 23، ولكنه استقبل 4 أهداف متتالية من بينها 3 أهداف من علامة الجزاء.

وبهدفه في شباك فالنسيا، تصدر كريم بنزيمة قائمة أكثر لاعبي الليغا تسجيلًا للأهداف، في مختلف المسابقات، منذ بداية شهر يونيو الماضي، برصيد 14 هدفًا، وفقًا لما أكدته شبكة “أوبتا” للإحصائيات.

ويتفوق بنزيمة في هذه القائمة على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة (13 هدفًا)، ولويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد (12 هدفًا).

وأدرك الخفافيش التعادل في الدقيقة 35 عن طريق كارلوس سولير من ركلة جزاء، ثم جاء الهدف الثاني للخفافيش في الدقيقة 43 عن طريق المدافع الفرنسي رافائيل فاران بالخطأ في مرماه.

وأشارت شبكة “أوبتا” للإحصائيات إلى أن رافائيل فاران، مدافع الميرنغي، سجّل هدفين بالخطأ في مرماه خلال آخر 5 مباريات له مع ريال مدريد، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها بالخطأ في مرمى فريقه طوال 324 مباراة ماضية.

وفي شوط المباراة الثاني أضاف الخفافيش هدفين من ركلتي جزاء سجلهما كارلوس سولير أيضًا، في الدقيقتين 54 و63.

إنجاز فريد لسولير لاعب فالنسيا

ووفقًا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أصبح كارلوس سولير لاعب فالنسيا هو أول لاعب يسجل 3 أهداف من 3 ركلات جزاء في مباراة واحدة بالدوري الإسباني منذ بداية القرن الـ21.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد ريال مدريد عند 16 نقطة، ليتقهقر للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما رفع فالنسيا رصيده للنقطة 11 ليرتقي للمركز التاسع.

لاعبو فالنسيا يحتفلون أمام ريال مدريد

لاعبو فالنسيا يحتفلون أمام ريال مدريد. المصدر: Getty