أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

ودَّع النجم الأوروغوياني لويس سواريز، نادي برشلونة ومشجعيه، عقب إعلان انتقاله لصفوف أتلتيكو مدريد وإسدال الستار على رحلته بقميص البلوغرانا.

وظهر سواريز في مؤتمر صحفي، تم عقده اليوم الخميس في ملعب كامب نو، من أجل تكريمه قبل الرحيل عن الفريق الذي دافع عن ألوانه منذ عام 2014.

وقال سواريز: ”الأمر صعب جدًا بالنسبة لي، وفي البداية أشكر النادي الذي وثق بي بعد خطأ ارتكبته قبل التوقيع له (يقصد حادثته الشهيرة مع جورجيو كيلليني في كأس العالم بالبرازيل)، وسأكون دائمًا ممتنًا للمعاملة التي تلقيتها والجميع يعرف الجهد الذي بذلته هنا“.

وأضاف: ”أترك العديد من الأصدقاء هنا، وأيضًا عائلتي تحملت الكثير وعاشت كل اللحظات معي، وأتمنى أن يراني أطفالي وأنا أحصد الألقاب، وأشكر المشجعين على حبهم ولن أنسى ذلك أبدًا“.

وواصل: ”يمكنني الرحيل بفخر ورضا عن هذه السنوات التي قضيتها هنا، ولدي ذكريات كثيرة، منها لقب الليغا الأول ودوري الأبطال، وبعد كل وداع يكون لكل لاعب أسلوب حياته الخاص به“.

وعن قرار الرحيل عن برشلونة، قال سواريز: ”المدرب لم يعتمد علي، وأغادر وأنا أشعر بالرضا، حيث كسرت أرقام لاعبين رائعين، وسعيد بترك صورة جميلة هنا، أتمنى أن يتذكروني بالخير وما تركته في النادي“.

وأوضح: ”حين أخبرني المدرب بقراره كنت أتفهمه، وكنت سأواصل العمل حتى أجد حلًا لموقفي، ولم يكن لي أي مشكلة معه، وحين وضعني برشلونة في السوق كانت هناك عدة اتصالات، وشعرت أنني مؤهل للذهاب إلى فريق قادر على المنافسة على الألقاب“.

وعن رحلته الجديدة مع أتلتيكو مدريد، قال سواريز: ”أنا متحمس للغاية للتحدي الجديد، والمباريات ضد فريقي السابق برشلونة ستكون خاصة، وسبق لي أن عشت مثل هذه اللحظات، وسأدافع عن قميص فريقي“.

كما تحدث سواريز عن تأثير رحيله على علاقته بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائلًا: “قد لعبت ضده بالفعل مع المنتخب، وهذا لن يُغير صداقتنا ولن يؤثر عليها بأي شكل”.

وكان النادي الكتالوني قد أعلن عن رحيل سواريز بشكل رسمي وانتقاله إلى صفوف أتلتيكو مدريد، بعد 6 سنوات قضاها في قلعة كامب نو، وذلك بعد خروجه من حسابات المدرب الهولندي رونالد كومان.