أخبار الآن | البرازيل – reuters

تشهد ريو دي جانيرو عودة منافسات كرة القدم البرازيلية، إذ أصدر رئيس بلدية المدينة مارسيلو كريفيلا، قراراً باستئناف الدوري المحلي، وذلك بعد توقف استمر لمدة 3 أشهر بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد. وستقام المباراة الأولى في استاد ماراكانا، الخميس، بين فلامنغو وبانغو، من دون حضور الجماهير.

وطالب كريفيلا اتحاد اللعبة في الولاية بعدم معاقبة الفرق، التي ترفض اللعب لأسباب صحية، وقال للصحافيين: “مطلبنا هو عدم تعرض الفرق التي لا تريد اللعب لعقوبات فالفترة الافتتاحية ليست إجبارية”. وأضاف: “لو كان أحد اللاعبين المجبرين على العودة مصابا بفيروس كورونا وتوفي فسيقول الناس إننا عدنا مبكراً”.

في غضون ذلك، أعلن 2 من أكبر أندية المدينة، وهما “بوتافوغو” و “فلومينيسي”، عدم اللعب، وقد طالب الفريق الأول بالمزيد من الوقت للإستعداد واستكمال الموسم في يوليو/تموز المقبل.

كذلك، فإن لاعبي نادي “فلومينيسي” انتقدوا قرار استئناف بطولة ولاية ريو، قائلين: “لا يوجد أي شرح منطقي لاستئناف البطولة على الفور”. وكتب العديد من اللاعبين في بيان عبر “تويتر”: “لا نشعر براحةٍ بتعريض حياتنا للخطر”.

 

إيرلينغ هالاند آلة تهديفية خارقة تحطم أرقام ميسي ورونالدو

يواصل النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند انطلاقته الصاروخية بقميص بوروسيا دورتموند الألماني هذا الموسم، حيث يثبت اللاعب الشاب إمكانياته التهديفية الكبيرة في كل جولة تقريبًا من جولات البوندسليغا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بايرن ميونخ يتوج بلقب البوندسليغا للموسم الثامن على التوالي