أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تابع أكثر من ثمانية ملايين مُشاهد المباراة التي جمعت يوفنتوس وميلان في إياب نصف نهائي كأس ايطاليا مساء الجمعة على قناةراي أونو، لتكون نسبة المشاهدة الأعلى لمباراة كرة قدم هذا الموسم في البلاد، وفق ما أفادت تقارير صحفية محلية السبت.

وكانت تلك المباراة هي الأولى في إيطاليا منذ تعليق جميع منافسات كرة القدم في التاسع من مارس الفائت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعندما منح وزير الرياضة فينتشينزو سبادافورا الضوء الأخضر لاستئناف كرة القدم في إيطاليا بعد توقف طويل، شدد على أن تنطلق بالمباريات المتبقية من مسابقة الكأس، لأنها تُبث مجانًا عبر شاشة التلفزيون، وبالتالي سيتمكن عدد أكبر من الناس من مشاهدتها.

وتابع ما يقارب 8.3 مليون مشاهد المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين يوفنتوس وضيفه ميلان وعبر على اثرها الأول إلى النهائي، على قناةراي أونو، القناة الرئيسية لمجموعةراي، أي ما يقارب 34 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين على القنوات الإيطالية في الوقت ذاته.

وتُعتبر هذه النسبة الأعلى هذا الموسم بالنسبة لأي مباراة كرة قدم في أيطاليا، بعد مباراتي ذهاب نصف نهائي الكأس بين يوفنتوس وميلان (8.09 ملايين) وإنتر ميلان مع نابولي (6.8 ملايين) واللذين بثتهما أيضًا قناةراي أونو“.

أما بالنسبة للمنتخب الإيطالي الذي تبث مبارياته القناة ذاتها، فقد تابع 7.4 ملايين مشاهد لقاء الآدزوري مع البوسنة في تصفيات كأس أوروبا 2020 في يونيو 2019 والتي حققت أعلى نسبة مشاهدة للموسم الماضي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كيف علّق ساري على إهدار رونالدو لركلة الجزاء أمام ميلان؟

يوفنتوس يتخطى عقبة ميلان ويتأهل لنهائي كأس إيطاليا