أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

عبّر المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس، عن رضاه على أداء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، برغم إهداره ركلة جزاء ضد ميلان مساء أمس الجمعة.

وفي أوّل مباراة لكرة القدم الإيطالية بعد توقف لنحو ثلاثة اشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، تعادل يوفنتوس على ملعبه أليانز ستاديوم الخالي من الجماهير مع ضيفه ميلان سلبًا، فتأهل إلى نهائي بطولة الكأس بمجموع مباراتي الذهاب والإياب لتسجيله هدفًا خارج ملعبه ذهابًا (1-1).

وقال ساري عن رونالدو الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 15 ارتدت من القائم: ”ليس معتادًا ربما على إهدار ركلات الجزاء. التسديد على القائم كان سيؤدي إلى أي مكان، لكنه لم يكن محظوظًا“.

وكانت الركلة الثانية فقط التي يهدرها رونالدو مع يوفنتوس من أصل 16 ركلة، منذ انضمامه إلى صفوف السيدة العجوز قبل موسمين قادمًا من ريال مدريد الإسباني.

وتحدث ساري عن تغيير موقع أفضل لاعب في العالم 5 مرات: ”طلبت من رونالدو لعب دور أكثر مركزية. كان سعيدًا من تأديته، وخاض مباراة كان يحتاجها في هذا التوقيت“.

وتابع مدرب تشيلسي الإنكليزي السابق: ”لا أعتقد أن اللعب على بعد أمتار قليلة مما هو معتاد، قد يصنع فارقًا كبيرًا للاعب بهذه القوة“.

وعن السماح بإجراء 5 تبديلات لتخفيف الضغوط الجسدية على اللاعبين بعد العودة، قال ساري: ”ارتكبت خطأ سخيفًا. انغمست في حماسة الحصول على خمسة تبديلات، لكن القيام بثلاثة في وقت واحد كان مخاطرة كبيرة وأفقدنا سيطرتنا على المباراة. من الواضح أنه كان يجب نشر التبديلات أكثر“.

هذا ومن المقرر أن يواجه يوفنتوس في المباراة النهائية يوم الأربعاء القادم علي ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، الفائز من مواجهة إنتر ميلان ونابولي التي سوف تقام مساء اليوم السبت.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

يوفنتوس يتخطى عقبة ميلان ويتأهل لنهائي كأس إيطاليا

صورة.. تسريب قميص ريال مدريد الاحتياطي للموسم القادم