أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري) 

في خبرنا الأول ولعشاق المقارنة بين كبار اللاعبين خصوصا نجوم السنوات الأخيرة بدأ نجم لاعب شاب يُشع ويتغلب بالأرقام حتى على العملاقين رونالدو وميسي معا.

 

 

نعم الموهبة الصاعدة للنجم الإنجليزي جايدن سانشو والذي تتصارع أندية العالم للتوقيع معه، تجاوز ميسي ورونالدو بالأرقام.

صحيفة “ماركا” الإسبانية، قارنت بين الثلاثة لاعبين مبرزة أرقامهم حتى سن 20، ففي 94 مباراة خاضها سانشو مع فريقه بوروسيا دورتموند، سجل النجم الإنجليزي 34 هدفا، وحقق 43 تمريرة حاسمة، وهو لم يتجاوز الـ20 ربيعا.

بينما لم يسجل  صاحب الكرات الذهبية الست أي ليونيل ميسي، غير 26 هدفا فقط بالإضافة لـ8 تمريرات حاسمة، في مبارياته الـ70 التي خاضها مع برشلونة حتى عمر الـ20 عاما.

أما رونالدو، فسجل 16 هدفا و16 تمريرة حاسمة، في مبارياته الـ107 التي خاضها بصفوف سبورتنغ لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي بعمر الـ20.

أما اذا جمعنا معا أرقام ميسي ورونالدو فسانشو دائما يتفوق حتى على اللاعبين معا، حيث سجل ميسي ورونالدو معا 66 هدفا وتمريرة حاسمة بعمر الـ20 عاما، بينما وصل سانشو لـ77 هدفا وتمريرة حاسمة بنفس العمر.

 

  • ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في “الليغا”

دائما مع ميسي والذي خصه الاطار الفني لبرشلونة  بتدريبات فردية خارج نطاق التدريبات الجماعية للفريق،

التقارير أشارت الى أن نجم برشلونة أصيب بآلام حادة في ساقة اليمنى عند نهاية جلسة التدريب يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه خضع إثرها لفحص بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي لمعرفة سبب الآلام.

ويبدو أن البرغوث الذي عانى من الإصابات خلال الموسم الحالي يصاب من جديد بتمزق طفيف، الأمر الذي قد يحرمه من المشاركة في مباراة الفريق أمام ريال مايوركا ، حيث أن فترة التعافي من إصابة مماثلة عادة ما تكون بحدود ال10 أيام.

نذكر أن برشلونة سيدخل في سلسلة من المباريات المتلاحقة للدفاع عن تصدره جدول الترتيب حيث سيخوض 11 مباراة متتالية في غضون 5 أسابيع تقريبا، الأمر الذي يتطلب جهودا استثنائية.

 

  • نجوم الرياضة في العالم يهتفون لا للعنصرية

تحت شعار “نحن متضامنون معكم” انتقلت حول العالم صور مشاهير الرياضة في العالم والذين أعربوا بطرق مختلفة عن تضامنهم ورفضهم أي شكل من أشكال العنصرية بعد مقتل الشاب الأمريكي جورج فلويد علي يد الشرطة.

من بين مشاهير الرياضة نذكر مايكل جوردان ولويس هاميلتون بطل العالم في فورمولا 1.

تييري هنري مهاجم أرسنال وفرنسا السابق كان آخر المنضمين لهذه الحملة بعد أن غرد على تويتر قائلا: “نحتاج إلى تغيير فوري … لماذا لا يزال يحدث هذا في 2020؟ لماذا يصفق العنصريون لأي أقلية عرقية تلعب في الفرق التي يشجعوها بينما تحدث منهم إساءات لنفس هذه الأقلية في الشارع؟”

الحملة دفعت الاتحاد الألماني لكرة القدم ليصدر بيان أوضح فيه عدم توقيع أي عقوبات على اللاعبين الذين تضامنوا مع الشاب الأمريكي خلال الجولة الماضية من الدوري الألماني، و أكد الإتحاد أنه يقف ضد أشكال العنصرية والتمييز والعنف.

وكان قد عبر عدد من لاعبي أندية الدوري الألماني تضامنهم مع فلويد،  من ضمنهم اللاعب المغربي لنادي بروسيا دورتموند، أشرف حكيمي.

 

  • مباراة تستأنف شوطها الثاني بعد توقف لستة أشهر

في خبر أخير طريف وغريب بعض الشيء مباراة في الدوري الاسباني تحقق لقب أطول فترة استراحة بين الشوطين قدرت بستة أشهر كاملة .

فقد أعلنت رابطة الدوري الإسباني، خطتها لاستكمال مباراة توقفت في ديسمبر الماضي، مما يجعلها أطول مباراة في تاريخ كرة القدم الحديث.

الرابطة أعلنت إقامة “الشوط الثاني” من مباراة رايو فاليكانو وألباسيت، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية يوم الأربعاء المقبل.

المواجهة بين الفريقين كانت قد توقفت بعد نهاية الشوط الأول في ال15 من ديسمبر الماضي عندما قرر حكم اللقاء إيقاف المباراة بين الشوطين بعد تعرض الأوكراني رومان زوزوليا للشتائم والاعتداء اللفضي من قبل عدد كبير من جماهير الفريق المنافس رايو فاليكانو.

المواجهة “الغريبة” ستكون بالتالي أطول مباراة كرة القدم في التاريخ، بعد أن كان الرقم القياسي السابق لمباراة في أسكتلندا تأجلت 33 مرة خلال شهر كامل، بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

اقرأ أيضاً:

تعرَّف على أفضل خمسة لاعبين في العالم اختارهم الأسطورة البرازيلي رونالدو