أخبار الآن | الدنمارك (وكالات)

أصبحت مكالمات الفيديو أحدى أهم الامور لحياة ملايين من الناس خلال جائحة فيروس كورونا، لتدخل اليوم عالم كرة القدم وتسمح للمشجعين بالعودة الى الاستاد ولكن بشكل افتراضي.

وبات بإمكان عشاق نادي “آرهوس جمناستيك فورينينغ” حضور مباريات فريقهم، وذلك من خلال التواجد “الافتراضي” عبر منصة “زووم” حيث ظهر الجمهور على شاشات عملاقة تم إنشاؤها في مدرجات استاد “سيريس بارك” الرياضي في مدينة آرهوس.

مكالمات الفيديو تدخل عالم كرة القدم

REUTERS

كما استطاع المئات من المشجعين مشاهدة المباراة الأولى في الدوري الدنماركي، التي عقبت الحظر الذي فُرض بسبب تفشي فيروس كورونا، يوم الخميس، من سياراتهم عبر شاشة ضخمة أقيمت خارج الملعب.

وقام النادي الدنماركي بتثبيت شاشة عملاقة تعتبر “أول شاشة افتراضية في العالم” في الاستاد، وتمكن المشجعون من مشاهدة المباراة مباشرة من خلال منصة زوم وكان اللاعبون يشاهدونها أيضًا.

وتبلغ مساحة المنصة الافتراضية ( 40 × 2.8 متر )، ومكونة من ثلاث شاشات عملاقة تبث في نفس الوقت صورة لـ 200 معجب.

ويمكن أيضا للاعبين رؤية المشجعين وهم يحتفلون بهدف فريقهم اذا ركض اللاعبون أمام الشاشة.

وقال أحد المسؤولين عن هذه الفكرة بعد المباراة “تلقينا ردود فعل إيجابية من مشجعي آرهوس وراندرز. دعونا نرى كيف يعمل. إذا نجح كل شيء ، فربما سنكرر ذلك في اللعبة التالية”

كما يمكن سماع أصوات المشجعين الذين يشاهدون المباراة في الملعب.

وكانت تذاكر حضور الجماهير الافتراضية عبر منصة “زووم” مجانية. ورغم هذا ، ظلت بعض التذاكر لمقاعد معينة متوفرة.

وطبقا لما ذكره النادي ، أصبح آرهوس أول ناد في العالم يجلب جماهيره إلى الاستاد بالوسائل الرقمية، كما انتشرت دمي المشجعين الكرتونية في المدرجات حيث ظهرت الدمي للكبار والصغار في المدرجات.

مكالمات الفيديو تدخل عالم كرة القدم

REUTERS

كما استطاع غير الراغبين في مشاهدة المباراة عبر شاشات التلفزيون في منازلهم متابعة اللقاء عبر شاشة عملاقة في متنزه “تانجكروجين” في آرهوس وذلك من خلال تواجدهم في سياراتهم حيث تتسع الساحة لـ 500 سيارة.

مصدر الصورة: REUTERS  

 

اقرأ أيضاً: 

ميسي يحسم الجدل حول رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم