أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري)

 

 في خبرنا الأول وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم أمس بالإجماع على عودة التدريبات الجماعية، بما في ذلك الالتحامات بين اللاعبين.

وجاء في بيان عقب اجتماع أندية البطولة العشرين،  أنه “سيكون بوسع الفرق الآن التدرب كمجموعة وتنفيذ الالتحامات مع الحد من الاحتكاكات المباشرة غير الضرورية.

” الأولوية بالنسبة للدوري الممتاز هي صحة وسلامة جميع المشاركين”.

وكانت وسائل الإعلام البريطانية في وقت سابق قد قدرت خسارة رابطة الدوري الممتاز جراء عدم استئناف الموسم، بنحو 750 مليون جنيه استرليني  في صورة إيرادات لن تحصل عليها الأندية، مقابل البث التلفزيوني.

 

 

  • رفض العودة للتمارين فتلقى رسائل تتمنى إصابة ابنه بالفيروس

 هذا ما صرح به قائد نادي واتفورد الإنجليزي لكرة القدم، تروي ديني الذي أعلن تلقيه رسائل من أشخاص تتمنى إصابة طفله البالغ من العمر 5 أشهر بفيروس كورونا المستجد، ديني كان قد أبدى عدم رغبته بالعودة إلى التمارين استعدادا لاستئناف محتمل للدوري الممتاز.

أيضا اللاعب رفض العودة إلى التدريبات، حتى من دون احتكاك، منذ أن عاودها واتفورد وأندية الدوري الممتاز الأسبوع الماضي،

تروي دينيأعرب أيضا عن مخاوفه من العودة خشية نقل عدوى كورونا إلى طفله الرضيع، الذي يعاني صعوبة في التنفس، حتى قبل الإعلان عن إصابة زميله في واتفورد الجامايكي أدريان ماريابا وموظفَين في النادي بالفيروس.

 

  • رئيس بريشيا مستاء من بالوتيلي

 في فصل جديد من فصول طيش واستهتارالإيطالي ماريو بالوتيلي، قرر نادي بريشيا الإيطالي انهاد تعاقده مع ماريو بسبب سلوكيات غير مقبولة آخرها التخلف عن العودة للتدريبات لمدة 10 أيام.

وكان آخر غياباته الثلاثاء بحجة معاناته مشاكل في الجهاز الهضمي، لكنه حضر إلى المران يوم الأربعاء.

التقارير تشير أن نادي فاسكو دي غاما البرازيلي هو الأكثر اهتماما بالحصول على خدمات اللاعب فيما تاريخ اللاعب حافل بعدم الالتزام ومع أندية عديدة أبرزها مانشستر سيتي وليفربول وميلان وإنتر ميلانو الايطاليين.

نذكر أن اللاعب الإيطالي كان قد عبر عن تأثره الشديد بسبب الحجر المنزلي حيث قال أنه كان يشعر بالجنون بسبب الوحدة وأنه كان يأكل الورق المقوى بشكل أساسي خلال الأيام الثلاثة الأولى من الحجر.

 

 

  • إحياء الذكرى 35 لكارثة استاد هيسيل  وخطوة مهمة نحو عودة مباريات الدوري الإنجليزي احياء الذكرى 35 لكارثة استاد هيسيل

قبل الختام نترككم مشاهدينا مع صور احياء الذكرى 35 لكارثة استاد هيسيل.

الحادثة التي وقعت في 29من مايو سنة 1985، عندما إنهار جدار تحت ضغط الجماهير الهاربين في ملعب هيسل في بروكسل، كنتيجة لأعمال شغب قبل بداية مباراة نهائي كأس الأندية الأوروبية البطلة 1985 بين نادي ليفربول الإنجليزي ونادي يوفنتوس الإيطالي.

بداية الحادث كان حوالي ساعة واحدة قبل الوقت المحدد لانطلاق نهائي ليفربول ويوفينتوس، حيث قامت مجموعة كبيرة من مشجعي ليفربول بكسر السياج الفاصل بينهم وبين جماهير منافسهم يوفنتوس.

جماهير ليوفي ركضوا إلى الجدار الصلب، بينما كانت هناك جماهير جالسة بالفعل وحصل التدافع؛ و إنهار الجدار.

والنتيجة المؤسفة كانت بوفاة   39شخصاً أغلبهم من مشجعي يوفينتوس، وأصابة600 شخص آخر

والأغرب أن المباراة لعبت على الرغم من الكارثة.

 المأساة أدت إلى حظر جميع الأندية الأنجليزية من اللعب في المسابقات الأوربية من قبل الويفا حتى سنة 1990 و حوكم عدد من جماهير ليفربول بتهمة القتل غير المتعمد.

 

اقرأ أيضاً : رسميا.. وزير الرياضة الإيطالي يوافق على استئناف الكالتشيو يوم 20 يونيو