أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، على أحقية الريدز في التتويج بلقب البريميرليغ حتى لو تم إنهاء الموسم مبكرًا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات البريطانية قد قررت تعليق منافسات البريميرليغ في شهر مارس الماضي بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، في حين كان ليفربول يعتلي صدارة الترتيب برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه، ولا يفصله عن التتويج رسميًا باللقب سوى الفوز بمباراتين فقط.

وقال كلوب في تصريحات صحفية أبرزها موقع ”Goal“ العالمي: ”كان هناك حديث عن رغبة الجماهير في إلغاء الموسم دون تحديد بطل، لقد لعبنا 76% من الموسم وتريدون حذف كل ذلك؟“.

https://twitter.com/AnfieldWatch/status/1262443162120978432

وتابع: ”أرى أن هذا القرار لو تم سيكون غير عادل على الإطلاق، نحن في المركز الأول بعد فوزنا بالمباريات التي لعبناها داخل وخارج ملعبنا، ونستحق أن نكون أبطالًا للموسم“.

وأضاف: ”أعتقد أن هناك أشياء في الحياة أسوأ من عدم تتويجنا بالبطولة، ويموت الناس في الوقت الحالي بسبب فيروس لا نعلمه جميعًا“.

وعن استئناف النشاط الكروي في إنكلترا، قال كلوب: ”بالنسبة لكرة القدم من المؤكد أننا سنعود للتدريب في وقت ما، ويجب حينها الخضوع لتدابير وقائية حتى تصبح مراكز التدريب أكثر أمانًا ولا تنتقل أي عدوى“.

يذكر أن أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم كانت قد وافقت اليوم الإثنين على السماح بالتمارين الجماعية ضمن مجموعات صغيرة إعتبارًا من يوم الثلاثاء، وذلك في إطار التحضير لاستئناف الموسم وفقًا لبيان رسمي نشرته رابطة البريميرليغ.

وشددت الرابطة في البيان على أن صحة وسلامة جميع المشاركين هي أولوية الدوري الممتاز، والعودة الآمنة للتمارين هي عملية تدريجية. مضيفة أن المشاورات الكاملة ستستمر الآن مع اللاعبين والمدربين والأندية ورابطتي اللاعبين والمدربين، حيث يتم تطوير بروتوكولات مخصصة لتمارين الاحتكاك الكامل بين اللاعبين.

ولم تتطرق رابطة الدوري الممتاز لموعد الاستئناف، لكن خارطة الطريق التي وضعتها الحكومة قبل أيام ستفسح المجال أمام المنافسات الرياضية بالعودة من دون جمهور بدءًا من الأول من يونيو المقبل، مع توجه لعودة عجلة البريميرليغ إلى الدوران بدءًا من منتصف يونيو.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

تمديد تعليق الأنشطة الرياضية في إيطاليا.. وشكوك حول إمكانية استكمال الموسم

رسميا.. السماح لأندية الدوري الإنكليزي بالعودة للتدريبات الجماعية