أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي كلوب بروج البلجيكي، اليوم الجمعة، تتويجه رسميًا بلقب دوري الأضواء البلجيكي لكرة القدم لموسم 2019-2020 بعد أن صدقت الأندية على قرار اتخذته رابطة المحترفين الشهر الماضي بإنهاء الموسم قبل الأوان بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان كلوب بروج يتفوق في الصدارة بفارق 15 نقطة قبل مباراة واحدة على نهاية الدور التمهيدي وسيتأهل مباشرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكانت بلجيكا أول دولة أوروبية تنهي الموسم بعد أسابيع قليلة من تعليق المنافسات في منتصف مارس، في حين كان القرار يحتاج لمصادقة الأندية التي فعلت ذلك في اجتماع الجمعية العمومية يوم الجمعة.

وتم تأجيل اتخاذ القرار بإنهاء الموسم مبكرًا بعد أن شدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاعلى ضرورة الانتظار قبل اتخاذ مثل هذه القرارات لحين وضوح الرؤية بشأن الأوضاع الصحية، مهددًا بحرمان الدوريات المخالفة من المشاركة في بطولاته القارية.

وبذلك تسير بلجيكا على خطى هولندا وفرنسا، إذ تم الإعلان خلال الفترة الماضية عن إلغاء الدوري الهولندي من دون تحديد بطل أو هابطين، في حين تم إعلان باريس سان جيرمان بطلًا لموسم الدوري الفرنسي قبل نهايته أيضًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بسبب كورونا.. فيفا يعلن إلغاء حفل جوائز الأفضل ويدرس بدائل جديدة

طبيب ألماني يحذر: فيروس كورونا قد ينهي مسيرة بعض اللاعبين