أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

دخلت كرة القدم في غيبوبة طويلة المدى بعد أن أصابها فيروس كورونا بشلل تام، وفُرضت على معظم نجوم اللعبة فترة من العزل الطبي خوفًا من انتقال العدوى، في وقت كان من المعتاد أن تشتعل الملاعب الأوروبية بالمنافسة من أجل حسم ألقاب البطولات المحلية والقارية.

وبعد توقف جميع الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وتعليق منافسات دوري أبطال أوروبا إلى أجل غير معلوم، وتأجيل بطولتي يورو 2020 وكوبا أمريكا إلى العام المقبل، خابت آمال عشاق الساحرة المستديرة في عام كان من المفترض أن يكون حافلًا بالإثارة والتنافسية على صعيد الأندية والمنتخبات.

ووسط هذه الحالة الإستثنائية، برز تساؤل بين عشاق كرة القدم حول العالم، كيف سيكون مصير جائزة الكرة الذهبية عن عام 2020 بعد أن تم تعليق كافة منافساته الكروية، ولم تنتظم به المسابقات سوى خلال شهرين ونصف أو أقل.

ومع تضارب الأقاويل حول موعد عودة كرة القدم إلي الحياة، تزداد إجابة هذا السؤال غموضًا، خاصة وأن الآمال كانت معلقة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث كانت تراهن لجنتها المنظمة على نهاية أزمة كورونا بحلول الصيف، ثم جاء قرار إلغاء الدورة ليترك جميع عشاق الرياضة في حيرة من أمرهم.

صحيفةآسالإسبانية حاولت الإجابة على هذا السؤال في تقرير لها، إذ اعتمدت في تقييمها للاعبين على الأداء المقدم من جانبهم خلال الفترة القصيرة التي انتظمت بها الدوريات والمسابقات.

وأشارت الصحيفة إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يظل مرشحًا فوق العادة لحصد الجائزة، وذلك بناء على ما قدمه البرغوث خلال الفترة المنقضية من عمر الموسم، على اعتبار أن عام 2020 لن يشهد انتظام أية بطولات كروية أخرى حتى نهايته.

وأشارت الصحيفة إلى تألق ميسي في الليغا، إذ يعتلي النجم الأرجنتيني قائمة هدافي البطولة برصيد 19 هدفًا، وساهم في وضع البلوغرانا على صدارة ترتيب الدوري حتى قرار التعليق.

كما قالتآسأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيتواجد كالعادة كمنافس رئيسي لغريمه ميسي من أجل حصد الجائزة، حيث قدم رونالدو أداءً خارقًا منذ بداية عام 2020، وسجل الدون البرتغالي 13 هدفًا وصنع هدفين منذ بداية العام بقميص فريقه يوفنتوس.

وبرز إسم النجم البرازيلي نيمار على قائمة ترشيحات الصحيفة الإسبانية، بعد الأداء الكبير الذي قدمه بقميص فريقه الفرنسي باريس سان جيرمان، ونجح نيمار في تسجيل 9 أهداف وصناعة 4 آخرين منذ بداية عام 2020.

ثم يأتي النجم الفرنسي كيليان مبابي من بين الأسماء المرشحة بقوة لحصد الجائزة، بالنظر إلى الأداء الذي قدمه بقميص باريس سان جيرمان، ونجح مبابي في تسجيل 12 هدفًا منذ بداية عام 2020 في جميع المسابقات، كما أنه يتقاسم صدارة هدافي الدوري الفرنسي مع مهاجم موناكو وسام بن يدر برصيد 18 هدفًا.

كما برز إسم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، في ظل المستويات الرائعة التي قدمها بقميص بايرن ميونخ الألماني. ونجح ليفاندوفسكي في إثبات قدراته التهديفية محليًا وأوروبيًا هذا الموسم، إذ يعتلي صدارة هدافي البوندسليغا برصيد 25 هدفًا، كما أنه يحتل المركز الأول في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 11 هدفًا حتى الآن.

وعادة ما تشهد فترة الإعلان عن النجم المتوج بجائزة الكرة الذهبية في كل عام صراعات كبرى بين عشاق كرة القدم، حيث يحاول جمهور كل فريق الانتصار لفكرة أحقية نجمه بالتتويج بالجائزة، أما في عصر كورونا، فقد أصبحت مشاهدة فريقك المفضل يخوض مجرد مباراة ودية حلمًا بعيد المنال.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا

فيروس كورونا يحول ستاد ماراكانا التاريخي إلى مستشفى