أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

ودع فريق توتنهام الإنكليزي، وصيف النسخة الماضية، بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما خسر أمام مضيفه لايبزيغ الألماني بثلاثية نظيفة، في مباراة الفريقين ضمن منافسات إياب الدور ثمن النهائي، والتي أقيمت بملعب ريد بول أرينا.

وسجل ثلاثية لايبزيغ كل من مارسيل سابيتزر في الدقيقتين 10 و21، وإيميل فورسبيرغ في الدقيقة 87.

وبهذه النتيجة يتأهل لايبزيغ للدور ربع النهائي للمسابقة القارية لأول مرة في تاريخه، بعد أن حقق الفوز في مباراة الذهاب أيضًا بهدف دون رد.

وعجز المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو عن تصحيح أوضاع فريقه، ليفشل في تحقيق الفوز خلال آخر 6 مباريات في جميع المسابقات، وهي السلسلة السلبية الأطول لمورينيو طوال مسيرته التدريبية، وفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات.

كما قالتأوبتاأن توتنهام استقبل في شباكه 37 هدفًا منذ تولي مورينيو مسؤولية إدارته الفنية في شهر نوفمبر الماضي، وهو ثاني أكثر أندية البريميرليغ استقبالًا للأهداف خلال تلك الفترة بعد أستون فيلا الذي استقبلت شباكه 42 هدفًا.

وأشارتأوبتاإلى الإنجاز الكبير الذي حققه المدرب الألماني الشاب يوليان ناغلسمان، المدير الفني للايبزيغ، إذ أصبح أصغر مدرب ينجح في التأهل خلال الأدوار الإقصائية في تاريخ دوري أبطال أوروبا، إذ يبلغ من العمر 32 عامًا و231 يومًا.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

ليكيب: مبابي يخضع لفحص كورونا بعد اشتباه في إصابته بالفيروس

بعد تعليق المسابقة.. الاتحاد الإيطالي يوضح سيناريوهات تحديد بطل الكالتشو