أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

واصل أتالانتا الإيطالي مغامرته التاريخية ببلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في أول مشاركة له، وذلك بفوزه على مضيفه فالنسيا الإسباني بنتيجة 4-3، في إياب ثمن النهائي أمام مدرجات خالية بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودخل ممثل مدينة برغامو الذي تبقى له أفضل نتيجة قارية وصوله إلى نصف نهائي كأس الكؤوس موسم 1987-1988 وربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي بعدها بثلاثة أعوام، إلى ملعب ميستايا بعد فوزه الكبير ذهابا على ملعبه بنتيجة 4-1.

ويدين فريق المدرب جيان بييرو غاسبيريني بالخروج فائزًا من مباراته القارية الـ43 في تاريخه، إلى السلوفيني جوسيب إيليشيتش الذي سجل الأهداف الأربعة بعد أن كان أيضًا صاحب أحد أهداف في مباراة الذهاب، فيما سجل الفرنسي كيفن غاميرو هدفين من أهداف فالنسيا والثالث كان لفيران توريس، من دون أن يكون ذلك كافيًا لوصيف بطل عامي 2000 و2001 من أجل مواصلة مشواره.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى الإنجاز الكبير الذي حققه النجم السلوفيني جوسيب إيليشيتش بعدما سجل 4 أهداف في مباراة الليلة، إذ أصبح أول لاعب يسجل رباعيةسوبر هاتريكلفريق إيطالي في دوري أبطال أوروبا، مند النجم الأوكراني آندريه شيفتشينكو، أسطورة ميلان، عندما سجل رباعية في شباك فنربخشة التركي في شهر نوفمبر من عام 2005.

كما أضافتأوبتاأن إيليشيتش أصبح أكبر لاعب يسجلأهداف في مباراة واحدة خارج ملعبه في دوري الأبطال، إذ يبلغ من العمر 32 عامًا و41 يومًا.

بينما أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أن النجم السلوفيني صار أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا ينجح في تسجيل 4 أهداف خارج ملعبه في الأدوار الإقصائية للبطولة القارية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

لأول مرة في تاريخه.. لايبزيغ يقصي توتنهام ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

ليكيب: مبابي يخضع لفحص كورونا بعد اشتباه في إصابته بالفيروس