أخبار الآن | إنكلترا – skysports

اقترح ديفيد مويس، مدرب فريق “وست هام”، بإقامة بطولة “الكأس البريطاني”، وذلك بعدما مطالبة ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، إلغاء كأس الرابطة في انكلترا.

وقال تشيفرين في مقابلة مع صحيفة ذا تايمز: “ألغيت كأس الرابطة في فرنسا بالفعل. ولم يتبق سوى إنكلترا. أعتقد أنّ الكل يدرك أنّ إلغاء البطولة سيصبّ في صالح الجميع”. ورأى تشيفرين أن “إلغاء كأس الرابطة في انكلترا، سيخفف إزدحام برنامج المباريات هناك”.

من جهته، يفضّل مويس فكرة تنظيم البطولة بدلاً من إلغائها. وقال: “اقترح إقامة كأساً بريطانياً تشارك فيه دول أخرى مثل اسكتلندا”، مشيراً إلى أن “كثرة المباريات في كأس الرابطة ستجعل اللاعبين من دون أي راحة”. وأضاف: “الأمر بحاجة إلى بعض التجديد.. فريقان من أيرلندا الشمالية، يمكن أن يعطينا شيئاً مختلفاً”.

وفي كل موسم تنافس فرق إنكلترا في كأس الاتحاد الإنكليزي وكأس الرابطة، إلا أن مواعيد وترتيبات كأس الرابطة تتعرض لانتقادات في الوقت الحالي، لاسيما في ظل إقامة مواجهتي قبل النهائي من دورين للذهاب والإياب، الامر الذي يزيد من معاناة بعض الفرق بسبب كثرة المباريات.

وألغت رابطة المحترفين الفرنسية كأس الرابطة بداية من الموسم المقبل، بعد فشلها في التعاقد مع جهة لبث المباريات خلال الفترة ما بين 2020 و2024 في حين أن هناك بطولة كأس واحدة فقط في كل من ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا.

 

 

فيروس كورونا يعزل لاعب كرة قدم عن فريقه مانشستر يونايتد

سيغيب لاعب مانشستر يونايتد الجديد أوديون إيغالو، الذي انضم إلى صفوف الشياطين الحمر معارًا حتى نهاية الموسم قادمًا من شنغهاي شينهوا الصيني، عن المعسكر التدريبي لفريقه الجديد في إسبانيا خوفًا من إمكانية عدم تمكنه من دخول الأراضي البريطانية لدى عودته إذا شددت السلطات إجراءات الهجرة بسبب انتشار فيروس كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل يؤدي فيروس كورونا الى لعب الدوري الإنكليزي الممتاز بدون جماهير؟