أخبار الآن | أستراليا – reuters

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز أنّ “الفريق الصيني انسحب من المشاركة في المسابقة المقامة في ملبورن، وذلك بسبب قيود السفر التي فرضتها الحكومة الأسترالية للحدّ من تفشي فيروس كورونا“.

وفرضت أستراليا قيوداً على دخول الأجانب القادمين من الصين أراضيها مطلع فبراير/شباط الحالي، ومددتها لأسبوع إضافي الخميس الماضي. ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإنّ “التمديد يلغي فعلياً مشاركة الصين في البطولة المقررة يومي 20 – 23 فبراير/شباط، والتي تمنح نقاطاً تساعد في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، الذي سيقام في الصيف المقبل”.

ولذلك، فإنّ تشانغ تشنغلونغ بطل العالم 4 مرات وحامل الذهبية الأولمبية مع فريق الرجال الصيني في أولمبياد لندن 2012، سيغيب عن البطولة في أستراليا إلى جانب آخرين.

وفي السياق، أشارت كيتي تشيلر، رئيسة الاتحاد الأسترالي للجمباز في بيان، إلى “أننا واجهنا جميعا تحدياً كبيراً خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكن ليس بنفس القدر من التحديات التي واجهها رياضيو ومسؤولو الجمباز الصينيون الذين كانوا يتدربون ويستعدون للقدوم إلى ملبورن”.

وقالت: “كنت على اتصال مستمر مع الاتحاد الصيني للجمباز ورئيسه الذي أبلغني أن جميع أفراد بعثته حالتهم جيدة، ولم تظهر عليهم أي علامات للعدوى، لكن رغم ذلك علينا احترام قيود السفر التي فرضتها الحكومة الأسترالية”.

والجدير ذكره أنّ “منتخب السيدات الصيني لكرة القدم يخضع بكامله لحجر صحي في مدينة برزبين الأسترالية، بعد وصوله أواخر الشهر الماضي للاشتراك في دورة مؤهلة للألعاب الأولمبية”.

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا

رصدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

أربع مباريات قوية ومهمة تحدد تغير ترتيب ”الليغا“