أخبارالآن| أوروبا (متابعات)

سيؤثرخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بشكلٍ كبير على كرة القدم الإنجليزية بعد موافقة البرلمان والتصديق على هذا الخروج التاريخي لبريطانيا .

وستتسبب هذه الخطوة في عواقب كبيرة على العديد من جوانب الحياة في بريطانيا بشكلٍ عام بما في ذلك كرة القدم. فما هي الآثار التي يمكن أن يسببها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

1- ستؤثر تلك الخطوة على عدد اللاعبين الأجانب في فرق الدوري الإنجليزي..حيث سيتم تغيير عدد اللاعبين الأجانب المسموح بهم في أي فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز من 17 لاعباً إلى 12 لاعباً من إجمالي 25 لاعب موجود في القائمة كحدٍ أقصى.
فمثلاً فريق ليفربول فيه 16 لاعباً لا يملكون الجنسية الإنجليزية وبالتالي سيكون عليهم التخلي عن 4 لاعبين على الفور أو بدايةً من الموسم المقبل 2020/2021.

2- سيتم معاملة لاعبي كرة القدم الأوروبيين غير الإنجليز على أنهم مثل اللاعبين القادمين من أفريقيا أو أمريكا اللاتينية وبالتالي سيكون على اللاعب الفرنسي أو الإيطالي التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل مثله مثل اللاعب البرازيلي أو الياباني أو النيجيري، وذلك قبل توقيع العقد مع النادي الإنجليزي.

ومن معايير الحصول على تراخيص العمل في إنجلترا أن يكون اللاعب قد لعب 30% على الأقل من المباريات الخاصة بمنتخبه الوطني في آخر سنتين إذا كان اللعب يلعب لمنتخب يقبع ما بين التصنيف الأول والعاشر من تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا”، أو 45% من المباريات إذا كان منتخب بلاده في التصنيف ما بين المركز الحادي عشر إلى المركز العشرين وتزيد النسبة المئوية المطلوبة كلما كان تصنيف منتخب بلاده متأخراً.

والاستثناء الوحيد في هذه الحالة أن يكون اللاعب في وقت تقديم الطلب أقل من 21 عاماً، وبهذا سيتم احتساب الفترة الخاصة بهذا المعيار بمباريات منتخب بلاده في آخر عام وليس آخر عامين.

3- سيتم فرض قيود هائلة على شراء اللاعبين الشبان .. فلا يُمكن للأندية الإنجليزية حينها التوقيع على عقود رسمية مع اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً وذلك حسب المادة 19 من قوانين الاتحاد الدولي.

عارض العديد من أندية الدوري الإنجليزي مشروع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسبب تلك الأسباب، بينما يؤيدها البعض لأنها ستعطي الفرصة للاعبين الشبان الإنجليز للحصول على فرصة أكبر في المشاركة مع فرقهم وبالتالي ستعود تلك الفائدة على المنتخب الوطني.

مصدر الصورة:

اقرأ أيضاً: 

مورينيو: توقعت تتويج ليفربول بالبريميرليغ في شهر نوفمبر