أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، أن نجم خط دفاعه الهولندي فيرجيل فان ديك كان يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي مُنحت مساء أمس للأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة السادسة في تاريخه.

وجاء قائد منتخب هولندا في المركز الثاني بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، على الرغم من لعبه دورًا كبيرًا في تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد الفوز على برشلونة وميسي بالذات في الدور نصف النهائي برباعية نظيفة على ملعب آنفيلد.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برسالفرنسية: ”أرى الأمر مختلفًا قليلًا، لكن هذه ليست مشكلة على الإطلاق. قلت قبل ذلك أكثر من 500 ألف مرة أن ليونيل ميسي على الأرجح هو أفضل لاعب رأيته في حياتي. لكن لا يمكنني أن أتذكر موسمًا أكثر إثارة للإعجاب من أحد المدافعين على الإطلاق، مثل الذي قدمه فان دايك“.

وأضاف: ”لذلك كان من المناسب أن يفوز فان دايك بالجائزة هذا العام، سمعت أنه كان قريبًا جدًا من المركز الأول“.

هذا ومن المقرر أن يستضيف ليفربول فريق إيفرتون فيديربي ميرسيسايد، مساء غد الأربعاء على ملعب آنفيلد، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وعن مواجهة إيفرتون، قال كلوب: “نحن نعلم أننا تنتظرنا مباراة صعبة، هذه مواجهة كبيرة بالنسبة للفريقين، وعلينا أن نتأكد من استعدادنا لها كما ينبغي”.

وعن إمكانية تسلل التراخي إلى لاعبي الريدز بعد ابتعادهم في صدارة البريميرليغ مقارنة بالوضعية الصعبة لفريق إيفرتون هذا الموسم، قال كلوب: “نحن نتعامل مع جميع المنافسين بنفس الدرجة من الجدية، بالطبع نريد أن نحقق الفوز، ورغبتنا ستكون أكبر غدًا لأنها مباراة ديربي، ولكني أرى أن نتائج إيفرتون الأخيرة في آنفيلد ستعطيهم دافعًا أكبر للخروج بنتيجة إيجابية هذه المرة”.

وتابع: “إنها مباراة هامة للغاية بالنسبة لنا ولهم، والجميع يعلمون العلاقة القوية التي تربط لاعبي ليفربول بالنادي، لذلك نريد أن نفوز بهذه المباراة مهما كلفنا الأمر”.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الكرة الذهبية: أفريقيا تفضل ماني على صلاح.. وميسي يكتسح 4 قارات

فرانس فوتبول: 7 نقاط فقط حسم بها ميسي سباق الكرة الذهبية