مورينو يدافع عن نفسه بعد تصريحات إنريكي: "لا أعرف لماذا لم يعد يريدني"

كان أنريكي اتهم مورينو في مؤتمر صحفي بأنّه "لم يكن وفياً"

رياضة

(Photo by Josep LAGO / AFP)

أخبار الآن | إسبانيا – ASMARCAFrance24

خرج مدرّب إسبانيا السابق روبرت مورينو بتصريحات جديدة، ردّ فيها على لويس إنريكي، الذي عاد مؤخراً لتسلم مهامه التدريبية للفريق، بعد تنحيه فترة قصيرة بسبب مرض ابنته، التي توفيت لاحقاً.

وكان أنريكي اتهم مورينو في مؤتمر صحفي بأنّه “لم يكن وفياً”، وقال: “أنا أفهم كونه أصبح مدرباً، بات يملك الكثير من الآمال، أفهم بأنها كانت فرصة حياته وبأنه بذل جهوداً كبيرة لذلك، لكني أعتقد بأنه لم يكن وفيا وغالى في طموحه ولا أريد أي شخص بهذه المواصفات في جهازي الفني”.

Spain's coach Luis Enrique gives a press conference on November 27, 2019 in Madrid during his official presentation. - Luis Enrique returns as coach of Spain and replace Robert Moreno ahead of Euro 2020. Moreno took charge in June after Luis Enrique had resigned to take care of his daughter Xana, who died in August of bone cancer. (Photo by GABRIEL BOUYS / AFP)

(Photo by GABRIEL BOUYS / AFP) – لويس إنريكي

الأمر هذا دفع بالأخير إلى توجيه خطاب بإتجاه المدرّب قائلاً في مؤتمر صحافي في برشلونة: “اليوم، ما زلت لا أعرف لماذا لم يعد لويس إنريكي يريدني، ولا أعرف ما إذا كنت سأدرك الحقيقة في يوم من الأيام. والشروحات أمس لم تسمح لي بأن أفهم الأمور بشكل أفضل”. وقال: “يجب ألا يغرب عن بال أحد بأنني لو لم أقبل باستلام المهمة بدلا منه لما كان لويس إنريكي مدرباً الآن”.

ولفت مورينو إلى أنه “في أول لقاء مع إنريكي قال لي بأنني قمت بما يجب أن أقوم به وهو فخور بي”. وأضاف: “طالبته باجتماع آخر لكي أعانقه وأبدي له مساندتي، ووجدت الوقت مناسبا لكي أكرر ما قلته في السابق بانني سأتخلى عن منصبي عندما يقرر العودة”.

وتابع: “قال لي بأنه يجد هذا الأمر مثالياً، لكنه أكد لي أيضاً بأنه لا يريدني معه. كنت مصدوماً. أعلمت الجهاز الفني بذلك وتساءلت ما هو الخطأ الذي ارتكبته. لقد هاجموني شخصياً، ووصفوني بشكل غير عادل، بقيم ليست لي، وإنها لحظة بغيضة جداً بالنسبة لي”.

Former Spain's head coach Robert Moreno holds a press conference in Barcelona on November 28, 2019. - Moreno was removed as coach last week to make way for Luis Enrique's return, despite Moreno leading Spain through an unbeaten qualifying campaign that ended with a 5-0 thrashing of Romania. He had been promoted from assistant to head coach after Luis Enrique resigned in June to take care of his daughter, Xana, who died in August of cancer. (Photo by Josep LAGO / AFP)

(Photo by Josep LAGO / AFP) – روبرت مورينو

وقبل تعاون إنريكي ومورينو في الإدارة الفنية لأبطال العالم 2010، عمل الأخير مساعداً للأول في أندية روما الإيطالي (2011-2012) وسلتا فيغو (2013-2014) وبرشلونة (2014-2017).

مصدر الصور: afp

للمزيد:

اقتراح هام من الفيفا يسهم في تطوير الكرة الأفريقية