أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (دايلي ميل)

أعلن نادي توتنهام الإنكليزي إقالة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، مساء أمس، بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق في الدوري الإنكليزي، لتبدأ التساؤلات بشأن الوجهة المقبلة للمدرب الأرجنتيني الشاب.

صحيفةدايلي ميلالبريطانية سلطت الضوء على الأندية المحتملة لتكون الوجهة المقبلة لبوتشيتينو، من أجل بداية مغامرة جديدة قد ينجح خلالها الرجل في التتويج بالألقاب، بعد أن نجح في إعادة بناء توتنهام ووضعه على خريطة الكبار في البريميرليغ.

وقالت الصحيفة أن نادي مانشستر يونايتد يعد المرشح الأول والأبرز لبوتشيتينو، خاصة وأنه يعاني من تراجع كبير تحت قيادة المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، وهو ما يقرب من إحتمالية تولي المدرب الأرجنتيني مهمة قيادته الفنية.

وأضافت الصحيفة أن المدرب الأرجنتيني يحظى بإعجاب كبير من جانب إدارة الشياطين الحمر، كما أنه قد ينجح في تحقيق نجاحات كبرى في قلعة أولد ترافورد في ظل القوة الشرائية الكبرى التي يتمتع بها النادي، وهو الشئ الذي حُرم منه بوتشيتينو أثناء فترته في توتنهام.

كما يبرز إسم نادي بايرن ميونخ الألماني كمرشح محتمل للتعاقد مع المدرب الأرجنتيني، خاصة بعد أن أقال العملاق البافاري مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش خلال الأسابيع الماضية.

ويمتلك بايرن ميونخ في تشكيلته مجموعة من المواهب الشابة التي بإمكان بوتشيتينو إستغلالها لتحقيق الإنجازات في البوندسليغا ودوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي ريال مدريد الإسباني يعد أيضًا من الوجهات الهامة المحتملة للمدرب الأرجنتيني، خاصة وأنه ينال إعجاب فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي منذ فترة طويلة.

وأضافت أن النتائج المتذبذبة التي يحققها الميرنغي تحت قيادة زين الدين زيدان قد تعجل برحيله عن قلعة سانتياغو برنابيو، ليمنح الفرصة للمدرب الأرجنتيني في تولي مسؤولية تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

كما يعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي واحدًا من أهم المرشحين للاعتماد على خدمات بوتشيتينو، خاصة مع فشل النادي الباريسي المتكرر في دوري أبطال أوروبا.

ونجح بوتشيتينو خلال الموسم الماضي في تحقيق نجاح كبير رفقة توتنهام، وقاده للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما قد يغري إدارة سان جيرمان بالتعاقد معه لتحقيق الحلم الأوروبي الذي طال انتظاره.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

في مهمته الجديدة.. مورينيو يحصل على ثاني أعلى راتب في الدوري الإنكليزي

رسميا.. توتنهام يعلن إقالة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو