أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أعلن نادي توتنهام الإنكليزي تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مدربًا له خلفًا للأرجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو، المقال من منصبه مساء أمس الثلاثاء.

وقال النادي اللندني أن عقد مورينيو مع توتنهام يمتد حتى نهاية موسم 2023-2024، ليصبح ثالث فريق يشرف على تدريبه الخبير البرتغالي في الدوري الإنكليزي، بعد رحلته مع تشيلسي ومانشستر يونايتد.

ولم يشرف مورينيو على أي فريق منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في 18 ديسمبر الماضي بعد سلسلة من النتائج السيئة.

وأثار تعيين مورينيو موجة من التساؤلات بشأن إمكانية نجاحه في مهمته الجديدة، خاصة وأنه قد تسلم الفريق في وضعية صعبة، إذ جمع توتنهام 14 نقطة فقط خلال 12 جولة من البريميرليغ هذا الموسم احتل بهم المركز الرابع عشر في جدول الترتيب.

وتباينت ردود الأفعال بشان عودة مورينيو للبريميرليغ، حيث يرى النجم الإنكليزي بول جاسكوين، لاعب توتنهام السابق، أن مورينيو مدرب مذهل ويمتلك جميع مقومات النجاح.

وقال جاسكوين في تصريحات نقلتها وكالةرويترز“: ”إذا كنت لاعبًا في توتنهام كنت سأسعد بمعرفة أنه قادم إلينا. لا أعتقد أنه سيحتاج الكثير من الوقت من أجل نيل ثقة اللاعبين“.

ومن جانبه قال النجم الإنكليزي آلان شيرار تعليقًا على تعيين مورينيو: ”لقد كان ينتظر وظيفة كبيرة وحصل عليها الآن. أمامه مهمة صعبة في محاولة تحقيق أشياء أفضل من التي فعلها بوتشيتينو“.

وقال جيمي ريدناب، لاعب وسط توتنهام السابق: ”تعيين مورينيو كان مفاجئًا من جانب إدارة توتنهام، لكن إذا أردت مدربًا يفوز بالألقاب خاصة في ظل عدم فوز توتنهام بأي لقب من فترة طويلة فإن مورينيو هو الرجل المناسب“.

هذا ويستعد مورينيو للظهور لأول مرة على المقعد التدريبي لتوتنهام عندما يواجه وست هام مساء السبت المقبل على ملعب لندن الأولمبي، ضمن منافسات الجولة 13 من البريميرليغ.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. توتنهام يعلن إقالة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو

مارادونا يتقدم باستقالته من تدريب خيمناسيا