أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

سيطر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على عناوين الصحافة العالمية خلال الأسبوع الجاري، بعد أن تمكن من قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى بطولة يورو 2020، ونجح في تسجيل هدفه الدولي رقم 99، ليقترب من دخول نادي المائة.

ولا يفصل رونالدو سوى خطوة واحدة عن تسجيل هدفه الدولي رقم 100، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 100 هدف دولي بقميص منتخب بلاده بعد الإيراني علي دائي.

وعلى الرغم من ذلك، دار جدل كبير بين عشاق كرة القدم حول إنجاز رونالدو، بسبب المقارنة الدائمة بينه وبين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ يرى البعض أن النجم البرتغالي برع في تسجيل الأهداف أمام المنتخبات الصغيرة وهو ما تسبب في ارتفاع حصيلته التهديفية مقارنة بغريمه الأرجنتيني.

صحيفةسبورتالإسبانية نشرت إحصائية توضح تفوق ميسي في التسجيل أمام منتخبات الصف الأول، وهو ما يميزه عن رونالدو، على الرغم من تفوق الأخير بفارق 29 هدفًا، إذ سجل ميسي 70 هدفًا دوليًا فقط بقميص منتخب بلاده.

وقالت الصحيفة في تقريرها أن ميسي سجل 57 هدفًا من أهدافه السبعين في منتخبات تأتي دائمًا في ترتيب متقدم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، أي أنه سجل 82% من أهدافه الدولية في شباك منتخبات من بين أول 50 منتخبًا في تصنيف فيفا.

بينما سجل رونالدو 28 هدفًا من أهدافه الدولية في شباك منتخبات تأتي في المراكز الـ50 الأولى في تصنيف فيفا، بنسبة بلغت 29% فقط من إجمالي أهدافه.

كما وضعت الصحيفة الإسبانية فارق السن بين اللاعبين في الحسبان، حيث سيبلغ رونالدو عامه الـ35 في شهر فبراير المقبل، بينما سيبلغ ميسي عامه الـ33 في شهر يونيو القادم، وهو ما يمنح النجم الأرجنتيني فرصة لتسجيل عدد أكبر من الأهداف الدولية خلال السنوات القادمة قد تُقلص الفارق بينه وبين غريمه.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رونالدو يخرج عن صمته ويوضح حقيقة أزمته مع ساري

مدرب البرازيل: كل من يقارن بين ميسي وبيليه لا يعرف شيئا!