أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

تحدث المدرب الجزائري جمال بلماضي، المدير الفني لمحاربي الصحراء، عن الجدل المثار بشأن إمكانية تمثيل كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، لمنتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة.

وأثار بنزيمة جدلًا واسعًا بعد تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، رد خلالها على تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والتي قال فيها أن باب عودة مهاجم الميرنغي إلى صفوف منتخب فرنسا قد أُغلق إلى الأبد.

وألمح بنزيمة في تغريدته إلى استعداده لخوض تجربة جديدة بقميص أحد المنتخبات التي يحق له تمثيلها، مؤكدًا أنه هو فقط من يمتلك قرار إنهاء مسيرته الدولية، وهو ما تم اعتباره على أنه إشارة للمنتخب الجزائري إذ يمتلك اللاعب الجنسية الجزائرية نسبة لأبويه.

وقال بلماضي في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي التقديمي الخاص بمواجهة بوتسوانا، والمقرر إقامتها مساء الإثنين ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2021: ”البعض يسألني إن كنت مهتمًا باحتمالية تمثيل كريم بنزيمة لمنتخب الجزائر، أؤكد لكم أنني سعيد بالأسماء المتواجدة حاليًا في خط هجوم الفريق“.

وأضاف: ”بغداد بونجاح وإسلام سليماني، وآندي ديلور وسوداني، يقدمون مستويات رائعة للغاية في الخط الأمامي“.

هذا وسبق لبنزيمة اللعب بقميص منتخب فرنسا الأول، وهو ما يحرمه من تمثيل أي منتخب آخر وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا“، إلا في حالة سحب الجنسية الفرنسية منه من جانب السلطات الحكومية، وهو ما لم يحدث في حالته.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد أزمته الأخيرة.. هل يحق لكريم بنزيمة تمثيل منتخب الجزائر؟

بنزيمة يرد بقوة على قرار استبعاده النهائي من صفوف الديوك