أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (لا غازيتا ديللو سبورت)

أكد الأسطورة البرازيلي بيليه على رغبته في اللعب بجوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، كأفضل شريك له في خط الهجوم، وذلك في تصريحات أدلى بها لصحيفةلا غازيتا ديللو سبورتالإيطالية.

وتحدث بيليه في حوار مع الصحيفة الإيطالية بمناسبة الذكرى الـ50 لهدفه رقم 1000 على ملاعب كرة القدم، عن العديد من الأمور، مثل شريكه المفضل وأقوى مدافع واجهه في مسيرته.

وأوضح بيليه أنه إذا تعين عليه الاختيار بين الثلاثي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار، من أجل مزاملته في خط الهجوم، فأنه سوف يفضل اللعب بجوار ميسي، نظرًا لما يمتلكه من موهبة كبرى وذكاء كروي.

وقال بيليه: “ميسي لاعب موهوب حقًا، يجيد المراوغة والتسديد والتمرير وصناعة الأهداف، إذا ما تواجدنا في فريق واحد سيتعين على الخصم القلق من لاعبين وليس لاعب واحد، إنه اللاعب الأفضل في الوقت الحالي”.

وتحدث بيليه عن ندرة النجوم في ملاعب كرة القدم في الوقت الحالي قائلًا: “في وقت سابق كان لدينا أكثر من لاعب مميز في كل فريق، كان لدينا أوزيبيو وكرويف وبيكنباور ومارادونا وغارينشيا، الآن لدينا 3 لاعبين فقط، ميسي ورونالدو ونيمار”.

كما أشار بيليه إلى أن الإيطالي جيوفاني تراباتوني هو أصعب مدافع واجهه في مسيرته، ووصفه بالمدافع القوي والعنيد، كما أكد أنه يختلف تمامًا عن المدافعين الإنكليز ولاعبي الأرجنتين، والذين تميزوا بالخشونة وارتكاب الأخطاء ضده.

يذكر أن بيليه كان قد هاجم ميسي في وقت سابق، حيث قال أن النجم الأرجنتيني يعتمد على مهارة واحدة ولا يجيد تسجيل الأهداف بضربات الرأس، مؤكدًا أنه لا يجوز مقارنته به، لأن الأسطورة البرازيلي كان يبرع في تسجيل الأهداف بالقدم اليمنى والقدم اليسرى، بالإضافة إلى إجادته الضربات الرأسية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رودريغو يفضل اللعب بجوار نيمار على مزاملة ميسي

رونالدو حائر ما بين العودة إلى ريال مدريد والبقاء في يوفنتوس