أخبار الآن| القاهرة – مصر – (وكالات)
حقق منتخب ساحل العاج فوزا صعباً على منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 1-0 لحساب مباريات المجموعة الرابعة بكأس أمم أفريقيا على استاد السلام في مصر، في مباراة طغى عليها الاندفاع البدني وإهدار الفرص.

ودخل المنتخبين المباراة بهدف اقتناص هدف مبكر، لكن الإندفاع البدني بين لاعبي الفريقين وحراراة الطقس حالت دون ذلك، وتحرك المنتخب الإيفواري بسرعة طيلة مجريات الشوط الأول، عن طريق المهاجمين نيكولاس بيبي مهاجم ليل الفرنسي، وجوناتان كودجيا مهاجم أستون فيلا الإنكليزي لكن تحركاتهما كانت دون جدوى.

وحاول منتخب جنوب أفريقيا استغلال الهجمات المرتدة والكرات الثابتة لمباغتة منتخب كوت ديفوار، لكنه عجز عن ذلك في ظل غياب النجاعة عن مهاجميه.
وفي الدقيقة 31 سدد نيكولاس بيب ضربة حرة ارتطمت بالعارضة في أول تهديد جدي لمرمى منتخب جنوب أفريقيا، وبعد دقيقة فقط كاد منتخب “الفيلة” أن يفتتح النتيجة عبر أخطر كرة في الشوط الأول، عندما انفرد المهاجم جوناتان كودجيا بالحارس الجنوب الأفريقي رونوان ويليامس، الذي تصدى للكرة وحرم الإيفواريين من هز شباكه لينتهي الشوط الأول على نتجية التعادل السلبي بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب الإيفواري بقوة، وتمكن من افتتاح النتيجة في دقيقة 65 عن طريق كودجيا عقب كرة عرضية رائعة من اللاعب ألان غرادل، وفي باقي زمن المباراة حاول منتخب كوت ديفوار تعزيز النتيجة بهدف ثان، لكنه عجز عن ذلك مع غياب الفاعلية عن مهاجميه.

مصدر الصورة: Photo by Khaled DESOUKI / AFP

اقرأ المزيد: 

تونس تتعادل مع أنغولا في كأس أمم افريقيا