أخبار الآن | المملكة المتحدة – تويتر

نشرت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليسون كنغ، تغريدة عبر حسابها على “توتير”، هنّأت فيها نادي “ليفربول” واللاعب المصري محمد صلاح، على التتويج بكأس أبطال أوروبا.

وجاء في التغريدة: “في الوقت الذي نتحدث فيه عن الدور الذي يلعبه المسلمون في بريطانيا في مجالات مختلفة كالسياسة والحياة الإجتماعية وحتى في إطار القوات العسكرية، لا ننسى بصمتهم في عالم الرياضة، لا سيما كرة القدم، تهاني لـ”ليفربول” و محمد صلاح على التتويج بكأس أبطال أوروبا”.

وتأتي هذه التغريدة تزامناً مع صدور دراسة أمريكية جديدة أجريت في جامعة ستانفورد الأمريكية، كشفت أنّ “صلاح ساهم في انخفاض العداء تجاه المسلمين بنسبة 19% في مقاطعة ميرسيسايد (موطن ليفربول)، كما أنه ساهم في تراجع معدلات جرائم العنف والكراهية ضدّهم”.

ومع هذا، فإنّ تغريدة كنغ هذه تندرج في إطار التأكيد على مبادئ التسامح والتعايش ونبذ الكراهية بين الناس، حيث أنّ حملة الحكومة البريطانية لشهر رمضان هذا العام هي: “مع التعايش وضد الكراهية”.

المغردون يعلقون

وفي السياق، علّق العديد من الناشطين على تغريدة كنغ بشأن ليفربول وصلاح. وقال أحد الناشطين يدعى ماجد: “لفتة جميلة منك للنجم المصري محمد صلاح”.

بدوره، قال ناشط يدعى منصور عبد العزيز: “بريطانيا مثال للإنسانية والحرية والعدالة و المساواة بين البشر، لكم كل الاحترام والتقدير”.

 

 

من جهته، قال متابع يدعى أحمد حسن: “أبو صلاح نجم النجوم وفخر مصر. ربنا يحفظك ويحميك يا رب”.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

محمد صلاح يتوعد مانشستر سيتي بموسم ناري