أخبار الآن | دبي – تويتر

نشرت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أليسون كينغ، مقطع فيديو عبر حسابها على “تويتر”، كشفت فيه أنّها “قررت خوض تجربة الصيام في شهر رمضان المبارك، إيماناً منها بأنه لا يمكنها التحدث عن التعايش والإنفتاح على الآخر , من دون أن تترجم أقوالها إلى أفعال”.

ولفتت كينغ في الفيديو إلى أنّ “خطاب التسامح هو أفضل وسيلة لمكافحة روح الكراهية التي يحاول البعض نشرها”، مؤكدة أنّ “الصيام ليوم واحد فقط، هو خطوة رمزية تعبر من خلالها عن تضامنها مع أولئك الذين فرقتهم الحروب والنزاعات عن أسرهم، في وقتٍ تتجمع فيه العائلات حول مائدة الإفطار”. وختمت قولها: “إن حملة الحكومة البريطانية لرمضان هذا العام هي: نحن مع التعايش وضد الكراهية“.

وتفاعل الكثير من الناشطين مع هذا الفيديو، حيث أبدى العديد من المتابعين إعجابهم بخطوة كينغ. إحدى الناشطات وتدعى ساريا إبراهيم قالت إنها “تعتقد أن التجربة تكون أكثر من رائعة”، فيما وصف الناشط زياد الرميمي السيدة كينغ بـ”الرائعة”.

 

من جهته، قال ناشط آخر يدعى فيصل العتيبي إنّ “منهج الإسلام الصحيح تعايش لا كراهية للفقراء والمساكين في جميع الأديان”، في حين قال الناشط محمد حسني عليوة: “أتمنى أن تعجبك تجربة الصيام.. وأشكرك على خوضك التجربة بتسامح وعذوبة في نية للتعايش ونبذ الكراهية والتطرف والعنف”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الإمارات والولايات المتحدة تعلنان سريان اتفاقية التعاون الدفاعي